خاص

إبراهيم لـ الجريدة•: تأجيل المسابقات قرار متسرع حرم لاعبي «الأزرق» من التطور

القادسية تضرر من إيقاف النشاط والكويت أمام فرصة لترتيب الأوراق

نشر في 06-03-2020
آخر تحديث 06-03-2020 | 00:05
المدير الفني السابق لمنتخبنا الوطني لكرة القدم محمد إبراهيم
المدير الفني السابق لمنتخبنا الوطني لكرة القدم محمد إبراهيم
وصف المدير الفني السابق لمنتخبنا الوطني لكرة القدم محمد إبراهيم قرار تأجيل المنافسات المحلية في البلاد بالمتسرع، مشيرا إلى أن البحث عن حلول أخرى كان أفضل لإبعاد اللاعبين عن خطر انتشار فيروس كورونا.

وقال إبراهيم، الذي سبق أن قاد العديد من الفرق المحلية في الكويت، لـ «الجريدة» إن قرار المنع حرم الأزرق من الاستفادة المطلوبة من تطور مستوى اللاعبين الذي شهدته المباريات الأخيرة في مسابقتي الدوري وكأس الأمير، كما حرم الجماهير من متابعة عروض كروية هي الأفضل منذ بداية الموسم.

وأضاف أن التدريبات الدائرة حاليا في الأندية منزوعة الدسم، وسط رؤية غير واضحة فيما يخص عودة المنافسات، وهو ما سيؤدي حتما إلى تراجع المردود اللياقي للاعبين، ومن ثم تأثر المستوى حال العودة إلى المباريات.

وشدد على أهمية استغلال فترة الفراغ الحالية بصورة أو بأخرى من أجل تسريع تجميع الأزرق، للإبقاء على قدر من جاهزية اللاعبين، تحسباً لخوض غمار المنافسات الآسيوية في وقت قريب.

القادسية الأفضل

وبين أن القادسية نجح في الفترة الأخيرة في تحقيق الأفضلية على صعيد العروض القوية التي يقدمها وسط حضور مميز للعمل الجماعي داخل الفريق الأصفر، وتألق لافت لبدر المطوع، وأحمد الظفيري الذي يعتبره الجنرال علامة فارقة في أداء القادسية بالموسم الحالي.

وأشار إلى أن عودة سيف الحشان لمستواه المعهود، ميّز أداء الأصفر في الفترة الأخيرة، إلى جانب القوة التي يقدمها عدي الصيفي في الشقين الدفاعي والهجومي.

ولفت إلى أن القادسية، وعطفا على ما سبق، يعد الأكثر تضررا من توقف المسابقات، خصوصا أن الأبيض المنافس الأبرز للأصفر لا يمر بأفضل حالاته.

منافسة ثنائية

وبينما حصر إبراهيم صراع لقب الدوري الممتاز في الموسم الحالي، حال عودة المنافسات، بين القادسية والكويت، مؤكدا أنهما الأكثر قدرة على استكمال المشوار، أبدى إعجابه بالمستوى الذي يقدمه العربي في المباريات الأخيرة، وبالنتيجة التي نجح مدرب الفريق داركو في الوصول إليها بعض فترة صعبة مرت على الفريق في بداية الموسم.

وشدد على أن فريق الكويت أمام فرصة خلال التوقف الحالي لإعادة ترتيب أوراقه واستعادة عافيته وعروضه القوية، مؤكدا أن الأبيض يضم بين صفوفه عدداً من أفضل اللاعبين.

وتوقع إبراهيم أن تشتد المنافسة في القاع بين 5 فرق للابتعاد عن شبح الهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.

مواهب صاعدة

وأبدى إبراهيم إعجابه الشديد ببعض المواهب في الموسم الحالي من بينهم ثلاثي العربي محمد صفر، وبندر السلامة، وحسين القلاف، إلى جانب شبيب الخالدي، وأحمد الزنكي، ومبارك الفنيني.

واعترف أن الحديث الدائر حاليا فيما يخص اعتزال بدر المطوع في نهاية الموسم مرفوض، مشيرا إلى أن استمرار المطوع ضرورة، بعد أن نجح باقتدار كبير في حسم لقب أفضل لاعب في الموسم الماضي، ووسط مستويات لافتة في الموسم الحالي.

السنوسي مميز

وعن رأيه في مستوى المحترفين، قال إبراهيم، إن الليبي السنوسي الهادي هو الأفضل حتى الآن، إلى جانب عدي الصيفي، وجمعة سعيد حال استعاد كامل عافيته، مبديا إعجابه كذلك بمهاجم الشباب جاي بيراهيم، الذي نجح في انتزاع صدارة الهدافين في الدوري الممتاز.

back to top