«هاتريك» مبابي يضع سان جرمان في نهائي الكأس

نشر في 06-03-2020
آخر تحديث 06-03-2020 | 00:00
فرحة لاعبي باريس سان جرمان بعد إحراز الهدف الثاني
فرحة لاعبي باريس سان جرمان بعد إحراز الهدف الثاني
تأهل فريق باريس سان جرمان، أمس الأول، إلى نهائي كأس فرنسا في كرة القدم بعد فوزه على ليون بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.
سجل النجم الفرنسي كيليان مبابي ثلاثية "هاتريك" في مرمى ليون ليقود باريس سان جرمان إلى الفوز على مضيفه ليون 5-1 في طريقه إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم على ملعب غروباما أمس الأول.

وظلت المباراة متكافئة بين الطرفين إلى أن جاءت الدقيقة 61 التي كانت نقطة التحول في المباراة عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة سان جرمان وطرد مرتكبها المدافع البرازيلي فرناندو مارسال، بعد لمسه الكرة بيده وحصل على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة ليكمل فريقه الدقائق العشرين الأخيرة بعشرة لاعبين.

ويلتقي سان جرمان في المباراة النهائية الفائز بين سانت اتيان ورين حامل اللقب الموسم الماضي اللذين يلتقيان الخميس.

وكان رين تغلب على سان جرمان في نهائي الموسم الماضي بركلات الترجيح.

وعاد النجم البرازيلي نيمار إلى التشيكلة بعد غيابه عن المباراة الأخيرة ضد ديجون لإيقافه، وبقي الأرجنتيني إنخل دي ماريا الذي أصيب في المباراة ذاتها على مقاعد البدلاء.

فرصة أولى لسان جرمان عندما سدد كيليان مبابي كرة لولبية أبعدها حارس ليون بأطراف أصابعه إلى ركنية "5".

رد عليه ليو دوبوا بتسديدة مماثلة مرت بمحاذاة القائم "7".

وسنحت فرصة جيدة أمام نيمار لافتتاح التسجيل إلا أنه أطاح بالكرة عالياً "8".

سلسلة من الأخطاء

وارتكب لاعبو سان جرمان سلسلة من الأخطاء في الخروج من المنطقة الدفاعية، فاستغل ليون ذلك ليشن هجمة سريعة وصلت فيها الكرة داخل المنطقة باتجاه مارتن تيرييه فتابعها زاحفة بعيداً عن متناول الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس "11".

لكن أصحاب الأرض لم ينعموا بالتقدم طويلاً لأن سان جرمان استغل ركلة ركنية ارتقى لها لافين كورزاوا برأسه وتابعها مبابي من مسافة قريبة داخل الشباك "14".

وأنقذ نافاس من هدف أكيد بعد انفراد لتيرييه "31".

وكاد الأوروغوياني ادينسون كافاني يمنح التقدم لفريق العاصمة الفرنسية عندما استثمر كرة عرضية من نيمار لكن القائم تصدى لكرته "41".

وكانت نقطة التحول في المباراة عندما لمس مارسال الكرة داخل المنطقة فطرده الحكم بالبطاقة الصفراء الثانية واحتسب ركلة جزاء انبرى لها نيمار بنجاح "70".

ويبدو أن سان جرمان نذير سيئ لمارسال الذي سجل هدفا خطأ في مرمى فريقه بطريقة استعراضية في لقاء الفريقين في الدوري الفرنسي في 10 فبراير في مباراة خسرها فريقه 2-4.

وأنهى مبابي التشويق نهائياً عندما قطع الكرة في وسط الملعب وسار بها طويلاً قبل أن يتخطى مدافعاً من ليون بحركة فنية رائعة ويسدد كرة قوية داخل الشباك مسجلاً ثالث أهداف فريقه "70".

وأضاف الإسباني بابلو سارابيا التسجيل بإضافة الهدف الرابع لسان جرمان، ثم حقق مبابي الهاتريك عندما تابع كرة طائشة أمام باب المرمى إلى داخل الشباك في الوقت بدل الضائع.

يذكر أن الفريقين سيلتقيان في نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية في الرابع من أبريل المقبل.

الفريقان سيلتقيان في نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية في الرابع من أبريل المقبل
back to top