سيتي يواصل حملة الدفاع عن لقب كأس إنكلترا

نشر في 06-03-2020
آخر تحديث 06-03-2020 | 00:03
فرحة لاعبي مانشستر سيتي بعد إحراز الهدف
فرحة لاعبي مانشستر سيتي بعد إحراز الهدف
سجل سيرجيو أغويرو هدفا في الشوط الثاني، ليقود مانشستر سيتي حامل اللقب إلى الفوز 1-صفر على شيفيلد وينزداي المنتمي إلى الدرجة الثانية، ويبلغ دور الثمانية في كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، أمس الأول.
واصل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه في كأس إنكلترا لكرة القدم، وبلغ الدور ربع النهائي بفوزه على مضيفه شيفيلد ونزداي من الدرجة الأولى بهدف نظيف أمس الأول، فيما أقصى نوريتش سيتي مضيفه توتنهام بركلات الترجيح.

في المباراة الأولى، دخل سيتي المواجهة بمعنويات عالية، بعد أن حقق، الأحد، لقب كأس الرابطة الإنكليزية للعام الثالث تواليا بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، على حساب أستون فيلا في النهائي على ملعب ويمبلي في لندن.

وسجل الأرجنتيني سيرخيو اغويرو هدف اللقاء الوحيد (53)، ليبقي آمال سيتي حية في تحقيق ثلاثية من نوع آخر هذا الموسم، ويستعد بطريقة مثالية لدربي مانشستر مع جاره يونايتد نهاية الأسبوع.

وتوج سيتي بالثلاثية المحلية الموسم الماضي، لكن آماله باتت ضئيلة في تحقيق لقب الدوري للعام الثالث تواليا في ظل ابتعاده بفارق 22 نقطة عن ليفربول المتصدر، إلا أن الفرصة قائمة أمامه للتعويض والظفر بثلاثية من نوع آخر (الكأسان المحليتان ودوري ابطال اوروبا) لاسيما بعد فوزه في ذهاب ثمن النهائي خارج ملعبه على ريال مدريد الإسباني 2-1 الأسبوع الفائت.

وكان سيتي حقق لقب كأس انكلترا، المسابقة الاقدم في عالم لكرة القدم، العام الماضي بسداسية نظيفة في مرمى واتفورد في النهائي.

ورغم استحواذ سيتي على الكرة، لم يسدد أي من الفريقين تسديدة بين الخشبات الثلاث في الشوط الاول، حيث أتت أفضل فرص سيتي عبر الارجنتيني نيكولاس اوتامندي عندما ارتدت رأسيته من العارضة اثر كرة رفعها الجزائري رياض محرز (32).

وأتيحت فرصة للمدافع الإنكليزي جون ستونز، عندما وصلت إليه الكرة على باب المرمى من ركلة ثابتة، إلا أن رأسيته علت العارضة (45).

وبدا سيتي مختلفا في الشوط الثاني منذ الدقائق الأولى، إذ هدد مرمى اصحاب الارض ثلاث مرات في غضون خمس دقائق أولا عن طريق تسديدة زاحفة لاغويرو من خارج المنطقة تصدى لها الحارس جو وايلدسميث (48)، قبل أن ترتد تسديدة الفرنسي بنجامان ميندي القوية عن الجهة اليسرى داخل المنطقة بالعارضة (51)، فيما تصدى وايلدسميث لتسديدة البرتغالي برناندو سيلفا (53).

إلا أن الحارس الانكليزي لم يصمد طويلا، إذ مرر ميندي كرة الى اغويرو داخل المنطقة التف وسددها بيسراه تصدى لها الحارس بطريقة خاطئة لتتابع طريقها الى الشباك (56).

وواصل سيتي ضغطه وأتيحت له فرص عدة لمضاعفة النتيجة مجددا عن طريق محرز، بعد أن وصلت إليه كرة بينية من الإسباني دافيد سيلفا، إلا أن كرته مرت بجاب القائم (72).

وتألق وايلدسميث في الزود عن مرماه في مناسبات عدة مانعا سيتي من الخروج بنتيجة عريضة آخرها بتصديه لكرة رحيم ستيرلينغ القريبة (90+2).

نوريتش يقصي توتنهام

في لندن، حقق نوريتش متذيل ترتيب الدوري المحلي مفاجأة بإقصائه توتنهام في عقر داره بركلات الترجيح (3-2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي 1-1.

وافتتح البلجيكي يان فرتونغن التسجيل لسبيرز، بعدما رفع الأرجنتيني جيوفاني لو سلسو الكرة من ضربة ثابتة على الجهة اليسرى نحو القائم الثاني، ارتقى لها البلجيكي وأودعها برأسه الشباك (13).

وعادل نوريتش متذيل الدوري النتيجة، بعدما سدد البديل الاسكتلندي كيني ماكلين كرة من خارج المنطقة أخطأ فورم في التصدي لها، لتتهيأ أمام السويسري جوزيب درميتش تباعها في الشباك (78).

وبلغ ليستر سيتي الدور ذاته بفوز قاتل على برمنغهام من الدرجة الاولى بهدف نظيف في الدقيقة 82 برأسية للبرتغالي ريكاردو بيريرا بعد عرضية من مارك برايتون.

قرعة الدور ربع النهائي

شيفيلد يونايتد - أرسنال

نيوكاسل - مانشستر سيتي

نوريتش - ديربي كاونتي

أو مانشستر يونايتد

ليستر سيتي - تشلسي

back to top