«الأرصاد»: طقس غير مستقر ورياح مثيرة للغبار في عطلة نهاية الأسبوع

نشر في 05-03-2020 | 13:07
آخر تحديث 05-03-2020 | 13:07
ياسر البلوشي
ياسر البلوشي
توقع رئيس قسم التنبؤات البحرية بإدارة الأرصاد الجوية ياسر البلوشي اليوم الخميس أن تشهد البلاد خلال عطلة نهاية الاسبوع طقس غير مستقر مع رياح نشطة مثيرة للغبار.

وقال البلوشي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي يستمر حتى نهار الجمعة ثم يتقدم امتداد منخفض جوي من شرق حوض البحر المتوسط يؤدي إلى نشاط في الرياح السطحية المثيرة للغبار وظهور السحب المنخفضة والمتوسطة حتى مساء السبت ويبدأ الاستقرار في الطقس من صباح الأحد.

وأضاف أن الطقس نهار اليوم دافئ والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 06 و26 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و26 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

وأشار إلى أن طقس مساء اليوم مائل للبرودة والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح ما بين 06 و20 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 09 و11 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و2 قدم.

وأضاف إن الطقس المتوقع لنهار الجمعة دافئ وتتكاثر السحب تدريجياً والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط تدريجياً وتتراوح ما بين 12 و40 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و27 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو احيانا ارتفاعه ما بين 2 و6 اقدام.

وأفاد أن الطقس مساء الجمعة مائل للبرودة وغائم جزئياً والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 20 و50 كيلومتراً في الساعة مع فرصة للغبار وفرصة لأمطار خفيفة متفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 10 و12 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.

وبين أن الطقس المتوقع نهار السبت دافئ والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 15 و45 كيلومتراً في الساعة مع فرصة للغبار ولأمطار خفيفة متفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و27 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.

وذكر أن الطقس مساء السبت بارد والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 06 و28 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 10 و12 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

back to top