الحربي: تعزيز النزاهة والشفافية والالتزام بالقوانين لدى الطلبة

• وقع مذكرة تفاهم مع رئيس «مكافحة الفساد»
• النمش: وضع الضوابط لمنع الشهادات المزورة

نشر في 05-03-2020
آخر تحديث 05-03-2020 | 00:00
وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي
وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي
قال وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي إن الاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد تعتبر جزءا من مفاهيم أساسية تعنى بها وزارتا التربية والتعليم العالي ومرتبطة بعملهما.

جاء ذلك في تصريح صحافي للحربي عقب توقيعه مذكرة تفاهم مع رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية "نزاهة" المستشار عبدالرحمن النمش تختص بمجال تصميم برامج تدريب للطلبة لتوعيتهم بقيم النزاهة.

وأوضح الحربي أنه "يفترض بنا تزويد أبنائنا الطلبة بمفاهيم النزاهة والشفافية والالتزام بالقوانين"، مشيرا إلى أن "الاستراتيجية الوطنية كافية ووافية وتحتوي على مضامين ومحاور وأهداف نسعى لتحقيقها، والأهم من ذلك كله هو جانب الشراكة المجتمعية التي دائما نسعى لها لأنه لا يمكن لوزارتي التربية والتعليم العالي أن تنفردا بأي عمل جبار".

ودعا الى تضافر جميع الجهود خاصة مع الانفتاح والعولمة وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي التي "تفرض علينا بناء قيم لدى أبنائنا لحمايتهم بالدرجة الأولى وحماية الدولة والقوانين".

من جهته، قال المستشار النمش إن توقيع المذكرة يأتي في إطار استراتيجية تعزيز النزاهة التي أطلقها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وتهدف الى تعزيز الشفافية والنزاهة في عدة مجالات منها ما تضمنه المحور الثالث منها ويتعلق بتعزيز الشفافية في التربية والتعليم لدى المعلمين والمتدربين إضافة الى وضع الضوابط والقيم الخاصة لمنع الشهادات المزورة.

وذكر أن هذه المذكرة ستدخل حيز التنفيذ وتقوم لجان من "نزاهة" ووزارة التعليم العالي بتطبيقها وستظهر النتائج في القريب العاجل وأثر هذا التعاون على الطلاب والطالبات والمعلمين والمجتمع.

back to top