نبيلة مكرم: تنسيق لعودة المصريين إلى الكويت

الذويخ: فتح أبواب السفارة فترة مسائية للتيسير على الراغبين في تقديم الأوراق

نشر في 05-03-2020
آخر تحديث 05-03-2020 | 00:06
وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم
وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم
في إطار التوجهات العالمية للحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا، وردا على الاستفسارات التي وردت من عدد من المصريين بالخارج العاملين بالكويت، تواصلت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم مع سفير الكويت بالقاهرة محمد الذويخ؛ لتنسيق الجهود حول عودة المصريين من حاملي الإقامات الموجودين في إجازات بمصر إلى الكويت.

أوضحت الوزيرة مكرم، أن السفير الكويتي أعلن ضرورة أن يجري الموجودون بإجازات في مصر حاليا من المصريين العاملين بالكويت ويحملون بطاقات الإقامات بها، فحص "PCR"، وهو تحليل دم دقيق يستخدم لكشف العديد من الفيروسات والأمراض؛ لمعرفة أي مؤشرات لوجود أي فيروس من عدمه؛ تطبيقا للقواعد المعمول بها لمكافحة العدوى.

وتابعت مكرم، أن على المصريين العائدين إجراء تحليل "PCR" في المعامل التابعة لوزارة الصحة المصرية، والتصديق على نتيجة التحليل من وزارة الخارجية، لتقديمها إلى السفارة الكويتية في مصر، حتى يتمكن من السفر والعودة إلى عمله بالكويت.

ومن ناحيته، أشاد السفير الذويخ بعمق العلاقات بين الشعبين، موضحا أن الجالية المصرية في الكويت لها دور مشرف في المجتمع، موضحا أن تلك الإجراءات جاءت حرصا على سلامة الجميع، ووفقا لما تؤكده منظمة الصحة العالمية، من الالتزام بإجراءات الوقاية، للحد من انتشار الأمراض.

وتابع الذويخ، أنه سيتم العمل بتلك الإجراءات، والاعتماد على تحليل "PCR" معتمد، بدءا من 8 مارس الجاري ولمدة 15 يوماً، مؤكدا أن السفارة ستفتح أبوابها فترة مسائية للتيسير على الراغبين في تقديم الأوراق.

back to top