المضف: جاهزية تامة لهيئة التطبيقي

نشر في 05-03-2020
آخر تحديث 05-03-2020 | 00:00
المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي المضف
المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي المضف
أكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي المضف ضرورة متابعة الجاهزية التامة لكل القطاعات والإدارات التابعة للهيئة في إطار الاستعدادات الجادة التي تقوم بها أجهزة الدولة للتعامل مع الظروف الحالية التي تمر بها البلاد ومواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعرب المضف، عقب اجتماعات مستمرة مع نواب المدير العام وعمداء الكليات التطبيقية ومديري المعاهد التدريبية وعمداء العمادات النوعية ومديري الإدارات المعنية بالهيئة، عن حرصه على الاطمئنان والوقوف على جميع الاستعدادات والتجهيزات التي تقوم بها الهيئة لتوفير الحماية اللازمة لمنتسبيها، فضلاً عن الوقوف على استعدادات الكليات والمعاهد لاستقبال الطلبة في حال استئناف الدراسة.

وشدد على ضرورة توفير جميع السبل لاستقبال أبناء الهيئة من الطلبة والطالبات قبل استئناف الدراسة بوقت كاف، مضيفا أن الفترة الحالية تشهد تطهير وتعقيم كل القاعات الدراسية والمختبرات في منشآت الهيئة ومواقعها المختلفة، مبيناً أنه سيتم تزويد الكليات والمعاهد بالمطهرات وأجهزة الوقاية اللازمة لكل الفصول والمختبرات والورش ومكاتب أعضاء هيئة التدريس والتدريب والموظفين وأماكن الاستخدام العامة كالكافتيريا والمكتبة العامة لكل كلية ومعهد ومكاتب التسجيل ودورات المياه وممرات الفصول.

وأشار إلى أن اللجنة العليا للقبول ناقشت إجراء التعديلات اللازمة على التقويم الدراسي للكليات والمعاهد خلال الفترة المقبلة ووضعت الحلول الجاهزة للتطبيق لتعويض الطلبة دراسياً عن فترة التعطيل، موضحا أن الهيئة ستعلن هذه التعديلات قبل استئناف الدراسة بوقت كاف، ليكون الطلبة والطالبات على علم بها.

وقال المضف إن الهيئة في إطار هذه الاستعدادات قامت بإجراء التعقيم اللازم لديوان عام الهيئة بالشويخ والعديلية وجميع الإدارات التابعة حرصاً منها على توفير المناخ الملائم والصحي لعمل جميع الموظفين، كما قامت بإعداد وتجهيز العديد من المنشورات التوعوية وبث الأفلام التسجيلية القصيرة عبر الموقع الرسمي للهيئة ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وبعض الكليات التطبيقية.

وأعرب عن شكره وزارة الصحة ومسؤوليها والوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر وإدارة الصحة العامة بالوزارة على تفاعلهم وتعاونهم مع الهيئة في توفير الامدادات الوقائية اللازمة لمواجهة هذه الظروف.

كما شكر المضف نواب المدير العام وعمداء الكليات ومديري المعاهد وعمداء العمادات النوعية ومديري الإدارات المساندة وجميع منتسبي الهيئة على الجهود المبذولة والتعاون الكبير واللامحدود بينهم، فضلاً عن تعاون جميع الروابط التي تخص أعضاء هيئة التدريس والتدريب ونقابة العاملين بالهيئة والاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة الذين أبدوا استعدادهم للمساعدة والمشاركة في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

وشدد على أن الهيئة تحمل على عاتقها توفير كل سبل الراحة والسلامة لمنتسبيها من الطلبة والطالبات، وأعضاء هيئتي التدريس والتدريب والهيئة الإدارية، وجميع العاملين بها لتجاوز الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، داعياً الجميع الى ضرورة الالتزام بالتعليمات والارشادات الصحية.

الفترة الحالية تشهد تطهير وتعقيم كل القاعات الدراسية والمختبرات
back to top