السهو: استئناف نشاط المراحل السنية صعب

أكد أن نادي الجهراء سيدعو الأندية إلى اجتماع خلال أيام

نشر في 05-03-2020
آخر تحديث 05-03-2020 | 00:05
أمين سر نادي الجهراء خلف السهو
أمين سر نادي الجهراء خلف السهو
كشف خلف السهو أنه سيدعو الأندية إلى اجتماع في الفترة المقبلة، لمناقشة صعوبة استئناف الموسم الرياضي بعد انتهاء فترة الإيقاف من اللجنة الأولمبية، في ظل الصعوبات الكبيرة المترتبة على هذا الأمر.
طالب أمين سر نادي الجهراء خلف السهو جميع الاتحادات الرياضية بإلغاء منافسات المراحل السنية هذا الموسم، بعد انتهاء فترة الإيقاف المفروضة من اللجنة الأولمبية، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وقال السهو، لـ"الجريدة"، إن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة حاليا تنسجم مع هذا الرأي، كاشفا أن نادي الجهراء يتشاور حاليا مع بعض الأندية بخصوص هذا الشأن، وأوضح أن الكثير من الاندية تؤيد الفكرة.

وأشار إلى أن قرار إلغاء المسابقات له أسباب كثيرة، إلى جانب الإجراءات الاحترازية، وهي صعوبة إقناع أولياء الأمور بحضور أبنائهم اللاعبين إلى التدريبات خلال الفترة المقبلة، حتى وإن استؤنف النشاط، كما يمكن أن تشهد المسابقات، في حال استئنافها، العديد من الانسحابات، وبالتالي فإن الاتحادات ستضطر إلى تطبيق العقوبات حسب لوائح كل اتحاد.

وأوضح السهو أن البطولات الخاصة بالمراحل السنية إن استؤنفت فستدخل في تواقيت الاختبارات وشهر رمضان، لذلك فإن هذا الأمر قد يمدد عمل المدربين والإداريين الى شهر يونيو، وهو الأمر الذي يتعارض مع عقود المدربين، التي تنتهي أغلبها في مايو، وتمديدها يكلف ميزانيات الأندية أموالا كثيرة.

وفيما يخص مسابقات السن العام، ذكر أن هذه المسابقات من الأفضل استمرارها، لأن غالبية اللاعبين موظفون، ولا يتعارض استئناف نشاطهم مع عملهم، مبينا أن الجهراء سيكون من المدافعين عن هذا القرار، والفترة المقبلة قد تشهد العديد من الأمور المرتبطة بهذا الشأن، منها عقد اجتماع في الجهراء للأندية لمناقشة هذا القرار.

back to top