الغانم: لن نغامر بعقد الجلسات

«سنقيِّم تطورات كورونا وقبل السبت سأحدِّد دعوة المجلس لجلسة الثلاثاء من عدمها»
• الصالح: تلافي أي قصور في الحجر الصحي الجديد
• وزير الصحة: نتوقع بداية تعافي المصابين الأسبوع المقبل و«الجون» سيستقبل القادمين من العراق

نشر في 04-03-2020
آخر تحديث 04-03-2020 | 00:05
وسط تأكيدات رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنه سيلتزم اشتراطات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة بشأن الاحترازات لمجابهة فيروس «كورونا»، باتت جلسة مجلس الأمة الثلاثاء المقبل رهينة تطورات الفيروس في البلاد.

وصرح الغانم، في المجلس أمس: «لن نغامر بأي أمر، وسنلتزم بكل المطلوب منا»، مضيفاً: «سنقيم التطورات يوماً بيوم، وسأحدد قبل السبت المقبل إن كنت سأدعو إلى عقد جلسة 10 الجاري أم لا».

في السياق، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، أن الكويت تضع صحة المواطنين وسلامتهم على رأس أولوياتها، مشيداً بالجهود المتميزة من كل قطاعات الدولة لمكافحة الفيروس.

اقرأ أيضا

ونقل الصالح، في تصريح لـ»كونا» على هامش تفقده المواطنين في محجر الخيران، تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي عهده الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، لوزارتي الداخلية والصحة لجهودهما وخدماتهما وحرصهما الدائم على المواطنين في محجري الخيران وفندق الكوت، وفي «مستشفى جابر».

والتقى الصالح عدداً من النزلاء، واستمع إلى بعض اقتراحاتهم، مؤكداً أنه سيتم العمل على تلافي أي قصور في الحجر الصحي الجديد.

وعلى هامش نفس الزيارة، قال وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح لـ «كونا»، إن «جميع الموجودين في محجر الخيران يتمتعون بصحة جيدة، ولم تظهر عليهم أعراض الإصابة».

وأضاف الصباح أن «محجر الجون» سيستقبل القادمين من العراق، ليصبح المحجر الرابع بعد مستشفى جابر والكوت والخيران، مشيراً إلى أن الوضع «ممتاز» بحسب الخطة المعمول بها، والتي تدخل ضمن خطط الاحتراز والطوارئ التي تنفذها الوزارة حالياً.

وذكر الوزير أن «الصحة» تتخذ إجراءات احترازية تزيد على ما تطلبه منظمة الصحة العالمية، وهذه الإجراءات تسير وفق المخطط له في كل المحاجر، كما أن هناك فحصاً دورياً لبعض المرضى الذين يعانون أمراضاً مزمنة سابقة، متوقعاً ظهور علامات التعافي والشفاء على المصابين الأسبوع المقبل.

بدورها، أكدت الأمينة العامة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس لـ»كونا» أهمية الزيارة التي قام بها وزيرا الداخلية والصحة للاطمئنان على المواطنين في محجر الخيران.

وقالت البرجس إن الوزيرين استمعا، خلال الزيارة، إلى الأعمال التي يقوم بها متطوعو الجمعية، بالتعاون مع وزارتيهما، مبينة أنهما أعربا عن بالغ شكرهما لتلك الجهود المبذولة لخدمة المواطنين في المنتزه، وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم.

back to top