«الائتمان» يفعّل البصمة الإلكترونية لموظفيه

للوقاية من «كورونا»... والقروض العقارية ١٩.٣ مليون دينار في فبراير

نشر في 04-03-2020
آخر تحديث 04-03-2020 | 00:02
بنك الائتمان الكويتي
بنك الائتمان الكويتي
أعلن بنك الائتمان تفعيل البصمة الإلكترونية لكل الإشرافيين والموظفين في كل القطاعات والإدارات والأقسام للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الناطقة الرسمية باسم البنك، حباري الخشتي، أن «الائتمان» اتخذ قرارا بتفعيل البصمة الإلكترونية، وهي عبارة عن بصمة تتم من خلال الهواتف الذكية بواسطة بصمة الأصبع وصورة الموظف.

وأوضحت الخشتي، في تصريح لها، أن بنك الائتمان دأب على تفعيل الخدمات الإلكترونية منذ عام 2015، الأمر الذي أغنى المواطنين عن مراجعة البنك، مما انعكس إيجابا في الحد من ذلك، والتمتع بخدمات الائتمان الإلكترونية عن بُعد، الأمر الذي يساهم في الوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وفي إطار مواجهة الفيروس، أكدت الخشتي أن البنك كثّف جهوده التوعوية للتعامل مع الفيروس من خلال تعقيم جميع أرجاء مباني البنك، ونشر أهم الإرشادات الصحية على جميع العاملين فيه بشكل دوري ومستمر.

وبيّنت أن الإجراءات التي تنفذها بالتعاون مع وزارة الصحة في هذا المجال، هي إجراءات احترازية ووقائية، هدفها الحفاظ على سلامة العاملين في البنك وكذلك المراجعين.

ووفر البنك كافة المستلزمات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، مثل الكمامات والمعقمات والمنظفات، وكل الأدوات اللازمة على كل الفروع والإدارات، وذلك للمساهمة في وقاية جميع العاملين في البنك.

قروض فبراير

في مجال آخر، أعلن البنك أن إجمالي القروض العقارية وقروض المرأة والمنح المقدمة في فبراير الماضي بلغت 19.3 مليون دينار.

وذكر، في إحصائية متخصصة أمس، أن إجمالي قروض المحفظة العقارية المصروفة خلال الشهر ذاته بلغ 190.4 ألف دينار، مبينا أن القروض الممنوحة لبناء قسائم خاصة بلغت 1.6 مليون دينار.

وأضاف أن القروض الممنوحة لبناء القسائم الحكومية بلغت 11 مليون دينار ولشراء البيوت بلغت 3 ملايين دينار.

وأشار إلى صرف نحو 170 ألف دينار لتوسعة وترميم السكن الخاص و1.3 مليون دينار لتوسعة وترميم بيوت حكومية.

وذكر أن إجمالي منح ذوي الاحتياجات الخاصة بلغ نحو 1.8 مليون دينار، مشيرا إلى صرف نحو 140 ألف دينار لقروض التوسعة والترميم و50 ألفا للترميم.

back to top