يوفنتوس يتسلح بالأرض أمام ميلان

في قبل نهائي كأس إيطاليا

نشر في 04-03-2020
آخر تحديث 04-03-2020 | 00:02
جانب من مباراة الذهاب بين يوفنتوس وميلان
جانب من مباراة الذهاب بين يوفنتوس وميلان
تنطلق اليوم منافسات جولة الإياب في الدور قبل النهائي من بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، حيث يلتقي يوفنتوس على ملعبه مع ميلان.
يملك يوفنتوس أفضلية في بلوغ نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم عندما يستضيف ميلان اليوم في إياب نصف النهائي.

وكان يوفنتوس عاد بتعادل صعب جدا من أرض سان سيرو عندما أدرك له نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو التعادل من ركلة جزاء احتسبت لفريقه في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي خاض ميلان الدقائق العشرين الأخيرة منها بعشرة لاعبين، إثر طرد مدافعه الفرنسي ثيو هرنانديز.

وأعلن يوفنتوس، أمس الأول، أن مباراته ضد ميلان ستكون مغلقة بوجه المشجعين القادمين من المناطق الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا.

وبرر يوفنتوس، في بيان له، قراره بمرسوم تبنته الحكومة الإيطالية الأحد حول إجراءات مكافحة الفيروس، الذي يحظر التنقل المنظم لمشجعين من لومبارديا وفينيتو وإميليا رومانيا، وكذلك من مقاطعات سافونا وبيسارو وأوربينو حتى 8 الجاري.

ولفت بيان النادي إلى أنه سيُطلب من جميع حاملي التذاكر إبراز وثيقة هوية تشير بوضوح إلى المكان الذي يعيشون فيه.

وأشار إلى أنه في حال كانت للمنظمين شكوك حول مكان إقامة المشجعين الفعلية، فسوف يُحرمون من دخول الملعب.

وطلب البيان من الجماهير الحضور باكرا، لتسهيل تنفيذ الإجراءات الاحترازية في الملعب.

ولا يقدم فريق "السيدة العجوز" عروضا جيدة في الآونة الأخيرة، وسقط أمام ليون الفرنسي صفر-1 في ذهاب ثُمن النهائي من دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، فتعرَّض مدربه ماوريتسيو، ساري القادم إليه مطلع الموسم الحالي من تشلسي الإنكليزي، إلى انتقادات حادة. وأشارت بعض التقارير الصحافية إلى إمكانية إقالته، في حال الخروج على يد ليون إيابا، والاستعانة بمدرب يوفنتوس السابق ماسيميليانو أليغري، ولو لفترة مؤقتة.

ومرة جديدة ستكون الأنظار متجهة نحو النجم البرتغالي رونالدو، الذي يحمل آمال جماهير "البيانكونيري" لتحقيق جميع البطولات المتاحه.

لكن رونالدو يعيش فترة عصيبة، بعد أن أودعت والدته دولوريس أفييرو مستشفى في مدينة ماديرا، إثر إصابتها بسكتة دماغية بمدينة فونشال البرتغالية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

واحتجزت والدة رونالدو في مستشفى نيليو ميندوسا، حيث شخصت إصابتها سابقا بجلطة، وخضعت للعلاج منها.

ولم يعلن هذا المركز الطبي أي معومات بشأن والدة نجم فريق يوفنتوس الإيطالي (65 عاما)، والتي تقيم بمدينة فونشال البرتغالية.

وقال رونالدو في تصريحات لشبكة سكاي التليفزيونية، فيما يخص حالة الفريق في الفترة الحالية: "لا أقول إن الفريق بحالة من الذعر أو يعيش لحظة سيئة. فهذه هي كرة القدم، أحيانا تفوز، وأحيانا تخسر، لكننا نتطور كفريق، خطوة تلو خطوة، وأتطلع إلى المباراة المقبلة بثقة".

وكان رونالدو خطف هدف التعادل ليوفنتوس أمام ميلان في الثواني الأخيرة من مباراة الذهاب، وسجله من ضربة جزاء.

ميلان يفتقد زلاتان

ويفتقد ميلان في مباراة اليوم جهود النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش وصامويل كاستييخو وثيو هيرنانديز، للإيقاف.

ولم يخسر ميلان منذ مطلع العام الحالي سوى مرة واحدة، وكانت في مباراة الدربي ضد إنتر ميلان.

ويقف التاريخ إلى جانب يوفنتوس، لأن ميلان لم يفز عليه في مسابقة الكأس منذ 35 عاما.

back to top