الزنكي: الوضع يستدعي إنهاء الموسم والعودة للدمج

الشباب استأنف تدريباته ويواجه الفحيحيل ودياً غداً

نشر في 04-03-2020
آخر تحديث 04-03-2020 | 00:05
مدير جهاز كرة القدم بنادي الشباب جابر الزنكي
مدير جهاز كرة القدم بنادي الشباب جابر الزنكي
دعا جابر الزنكي مدير جهاز كرة القدم بنادي الشباب إلى إنهاء الموسم الحالي وأن تستكمل المنافسات في الموسم المقبل.
طالب مدير جهاز كرة القدم بنادي الشباب جابر الزنكي، بإنهاء الموسم المحلي على حاله، على أن تعود المنافسات في الموسم المقبل، بنظام الدمج لإتاحة مبدأ تكافؤ الفرص وتهيئة الأندية للاستعداد للموسم الجديد، إلى جانب منح الاتحاد الوقت الكافي لتجهيز رزنامة الموسم المقبل، وإعادة دراسة القرارات، لاسيما ما يتعلق بوجود 5 محترفين في صفوف كل فريق.

وأضاف الزنكي، في تصريح لـ "الجريدة"، أن ضيق الوقت لم يعد يسمح باستئناف النشاط، نظراً للأوضاع الراهنة، في اشارة إلى انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى أن المنافسات المحلية حال عودتها في الوقت الحالي أو في 9 مارس الجاري كما هو مقرر من قبل ستواجه معضلة، فهناك ارتباطات آسيوية في حال استئناف النشاط الآسيوي، وسط دخول الشهر الفضيل (رمضان)، ثم عيد الفطر، مما يعني أن الأمور على أرض الواقع كلها تسير في اتجاه إنهاء الموسم المحلي في الوقت الحالي، والتجهيز للموسم المقبل مع العمل على تلافي كل السلبيات.

وأوضح أن إدارة الفريق جعلت حضور التمارين في الوقت الحالي اختياريا للاعبين في ظل الاوضاع الصحية التي تعيشها البلاد، وأيضا لعدم اتضاح الصورة حول موعد استئناف النشاط الذي قد يستمر مجمدا فترة طويلة.

ولفت إلى أن الجميع يترقب موقف الاتحاد الآسيوي خلال اجتماعه في مدينة دبي السبت المقبل، لمناقشة اجندة المسابقات الآسيوية، سواء بإعلان إيقافها أو استمرارها، وهو ما يحدد موقف الترتيبات الخاصة باستعدادات الأزرق لمواجهتي استراليا والاردن 26 و31 مارس الجاري.

وكان الشباب قد استأنف تدريباته أمس الأول تحت إشراف خالد الزنكي بحضور 12 لاعبا، استعدادا لمواجهته مع التضامن في الجولة الـ 15 من منافسات دوري stc الممتاز، وذلك في حال استئناف النشاط الرياضي المحلي.

ويعمل الجهاز الفني للفريق على تحفيز اللاعبين من أجل حضور أفضل في التدريبات لرفع مستوى اللياقة البدنية تصاعديا قبل مواجهة الفحيحيل ودياً غداً، مع البحث عن مباراة ودية ثانية خلال الوقت الحالي.

الجهراء يوقف جميع التدريبات

أصدر أمين سر نادي الجهراء خلف السهو تعميماً داخلياً إلى جميع مديري ومدربي ومشرفي الفرق في النادي، قرر فيه إيقاف جميع التدريبات والمباريات الودية لجميع الفرق الرياضية اعتباراً من يوم أمس الأول حتى إشعار آخر، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، الذي على أثره أصدرت اللجنة الأولمبية الكويتية قرارا أوقفت به النشاط الرياضي المحلي حتى 9 مارس الجاري.

ودعا السهو في التعميم الداخلي، الذي أصدره أمس الأول، إلى الالتزام بهذا القرار، محمّلاً أي مدرب أو مدير لعبة المسؤولية في حال المخالفة.

الجميع يترقب موقف الاتحاد الآسيوي خلال اجتماعه في دبي السبت المقبل
back to top