الفاضل: الكويت تؤيد جهود إعادة الاستقرار لأسواق النفط

نشر في 04-03-2020
آخر تحديث 04-03-2020 | 00:00
وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة د. خالد الفاضل
وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة د. خالد الفاضل
أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة د. خالد الفاضل، أن الكويت تؤيد كل الجهود الرامية لإعادة الاستقرار لأسواق النفط العالمية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الفاضل لـ «كونا» قبل مغادرته إلى العاصمة النمساوية فيينا مترئسا وفد الكويت للمؤتمر الوزاري الاستثنائي الـ 178 لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، والاجتماع الوزاري الثامن لتحالف «أوبك +».

وقال الفاضل إنه ستعقد اجتماعات «ماراثونية» في مقر «أوبك» على مدى ثلاثة أيام متتالية ابتداء من اليوم بين دول «أوبك +» بهدف الاتفاق على أفضل السبل لإعادة الاستقرار والتوازن لأسواق النفط.

وذكر أن أسواق النفط العالمية تأثرت بشكل ملحوظ خلال الشهر الماضي بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) عالميا، مما تسبب في انخفاض الطلب على النفط بشكل ملحوظ وأثر سلبا على أسعاره.

وأوضح أن اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج ستعقد اجتماعها الـ 18 اليوم، إذ سيتم الاطلاع على بيانات الالتزام للدول المشاركة في اتفاق خفض الإنتاج.

وأفاد بأن اللجنة سترفع توصياتها إلى اجتماع «أوبك» بعد غد واجتماع «أوبك +» الجمعة المقبل لوضع خريطة الطريق بالنسبة لتخفيضات الإنتاج وكيفية تمديد العمل بها للفترة القادمة.

وأكد أهمية التخلص من الفائض المتوقع في المخزون النفطي العالمي خاصة خلال الربع الثاني من العام الجاري بعد الانخفاض الكبير الذي حدث في الأسواق العالمية بسبب تأثير «كورونا».

وأعرب الفاضل عن تفاؤله بخصوص النتائج الإيجابية المتوقعة للاجتماعات وحول استمرار التعاون بين دول تحالف «أوبك +».

back to top