«المتحد» يحصل على جائزة الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الأسرع نمواً

نشر في 04-03-2020
آخر تحديث 04-03-2020 | 00:00
رئيس إدارة التدقيق الشرعي الداخلي للبنك الاهلي المتحد عبدالله الشعيب متسلماً جائزة «الحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية الأسرع نموا في الكويت لعام 2019»
رئيس إدارة التدقيق الشرعي الداخلي للبنك الاهلي المتحد عبدالله الشعيب متسلماً جائزة «الحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية الأسرع نموا في الكويت لعام 2019»
حصد البنك الأهلي المتحد مؤخرا جائزة «الحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية الأسرع نموا في الكويت لعام 2019»، من مجلة إنترناشيونال فاينانس العالمية المرموقة التي تعنى بالصيرفة والأعمال.

واستندت المجلة في اختيارها للبنك الأهلي المتحد لينال هذه الجائزة على عدة معايير، في مقدمتها أن إدارة التدقيق الشرعي بالبنك هي الأولى من نوعها في الكويت التي تتبنى تقنيات متقدمة لمفاهيم التدقيق القائمة على المخاطر الشرعية منذ عام 2017، إضافة إلى أنها تضم فريقا من ذوي الخبرة في التدقيق الشرعي الذين يجمعون بين المعرفة المصرفية ومهارات التدقيق والرقابة الشرعية، مما يبرز نجاح البنك في تفعيل دور الرقابة الشرعية في تطوير الخدمات والمنتجات المصرفية، وتقديم الدعم في تطوير أعمال البنك، بالتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وضمان امتثال الأنشطة التي يقوم بها البنك لمبادئ الصيرفة الاسلامية، وابتكار حلول مصرفية جديدة لأعمال البنك متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وأعلنت الجهة المانحة للجوائز أنه تم إنجاز المرحلة الأولى من التقييم بواسطة فريق تقييم داخلي، ثم تم إرسال نتيجة التقييم لوكالة خارجية لتقوم بإجراء المرحلة النهائية من التقييم، وبعد استلام تقرير التحكيم قامت مجلة إنترناشونال فاينانس بإعلان الفائزين بالجوائز على موقعها الالكتروني.

وقام عبدالله الشعيب، رئيس إدارة التدقيق الشرعي الداخلي بالبنك، بتسلم الجائزة نيابة عن البنك، خلال حفل تكريم الفائزين بجوائز المجلة، والذي أقيم في الإمارات.

وتعليقا على فوز البنك بهذه الجائزة، هنأ رئيس مجلس إدارة البنك د. أنور المضف منتسبي البنك، مشيدا بجهود هيئة الفتوى والرقابة الشرعية للبنك، التي تلعب دورا رئيسيا في الإشراف على جميع المعاملات، ومراقبة المنتجات والخدمات المصرفية التي يطرحها البنك، لضمان مطابقتها لأحكام الشريعة الإسلامية.

back to top