«الكهرباء»: الاستعدادات للصيف مستمرة

العتيبي: جدول لمناقصات الصيانة بالمحافظات يغطي محطاتنا

نشر في 03-03-2020
آخر تحديث 03-03-2020 | 00:00
الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع في وزارة الكهرباء والماء م. مطلق العتيبي
الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع في وزارة الكهرباء والماء م. مطلق العتيبي
أكد الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع في وزارة الكهرباء والماء م. مطلق العتيبي، أن استعدادات القطاع لفصل الصيف تجري على قدم وساق، مبينا أن هناك جدولا يتضمن عددا من المناقصات الخاصة بأعمال الصيانة التي من المتوقع أن يتم توقيعها قبل موسم الصيف المقبل 2020.

وقال العتيبي، في تصريح، إن هذه المناقصات منها ما أحيل إلى ديوان المحاسبة، ومنها ما هو في الطريق للتدقيق والمراجعة والاعتماد، حيث سيتم توقيع عقودها خلال شهر أو شهرين.

وأوضح أن المناقصات تتضمن أعمال صيانة الكيبلات، وتم توقيع العقد الخاص بمحافظة العاصمة، أما العقد الخاص بمحافظة حولي فهو على وشك التوقيع، إضافة الى توقيع مناقصتين للصيانة خاصتين بمحافظة الاحمدي وسيتم توقيعهما قريبا، إضافة إلى المناقصة الخاصة بمحافظة الجهراء التي قطعت شوطا كبيرا في الجهاز المركزي للمناقصات وسيتم إنهاء اجراءاتها خلال الفترة المقبلة، "وهناك تمديد لمناقصة الصيانة في الجهراء، وهي سارية حتى يتم توقيع المناقصة الحالية في الجهاز المركزي للمناقصات العامة".

وفيما يخص صيانة كيبلات الضغط المتوسط، قال العتيبي: "هناك عقدان موقعان (شمالي وجنوبي) ولدينا عدد من العقود الخاصة بذلك قطعت ايضا شوطا كبيرا في ديوان المحاسبة لإصلاح الاعطال في شبكة التوزيع، كذلك بالنسبة للخطوط الهوائية الخشبية لدينا عقد شمالي وجنوبي، أحدهما احيل الى ديوان المحاسبة للمراجعة والتدقيق والاعتماد، ومن المتوقع توقيع عقدها قبل بدء موسم الصيف". وتابع انه "فيما يتعلق بتوريد المواد اللازمة قطعنا شوطا في اجراءات تنفيذ المناقصات التي تتعلق بكيبلات الضغط المتوسط والمنخفض"، مؤكدا أن "الاستعدادات لا تعني بأي حال من الاحوال عدم تعرض الشبكات لأي أعطال أو حوادث، لأن هذا الأمر يحدث في جميع دول العالم بما فيها الدول المتقدمة، فالمهم في هذا الجانب أن لدينا القدرة على التدخل السريع في هذه الحالات، وهذا ما حققناه خلال مواسم الصيف الفائتة".

وأوضح أنه تم حل المشاكل الخاصة وإصلاح محطة حولي الرئيسية، اما بالنسبة لمحطة التحويل الرئيسية بالعمرية فهي في انتظار توقيع العقد مع المقاول، حتى يبدأ العمل في اصلاحها بمدة تنفيذ 4 أشهر.

وأشاد بالوعي حول الترشيد الذي أصبح لدى المواطن والمقيم على حد سواء، ويظهر ذلك جليا في تعامل المواطنين والمقيمين مع فرق الطوارئ والتعاون معهم وتسهيل مهامهم لعلمهم أن اعمال الطوارئ واستغلال عنصر الوقت من مصلحتهم.

ولفت العتيبي الى انه بالنسبة لمحطة عبدالله المبارك آخر محطة توزيع كهربائية سيتم تشغيلها في سبتمبر 2020، وذلك بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مشيرا الى ان العمل يسير بخطى ثابتة داخل المدينة، ويوميا يتم تجهيز محطتين أو ثلاث حسب الجاهزية.

back to top