ولعها بالوشم أعماها

نشر في 03-03-2020
آخر تحديث 03-03-2020 | 00:05
No Image Caption
دفعت امرأة شابة ثمناً باهظاً لولعها بنقش الوشم "التاتو"، بعدما قررت صبغ بياض عينيها، وفقدت البصر بإحدى عينيها وباتت مهددة بالعمى كلياً، في واقعة تحولت إلى قضية ستنظرها المحاكم قريباً.

وقاد الهوس بالوشوم ألكسندرا سادوفسكا (25 عاماً) من مدينة فروتسواف شرقي بولندا، إلى قرارها صبغ بياض العين باللون الأسود، أسوة بمطرب راب بولندي معروف يدعى بوبيك، لكن بعد تنفيذ رغبتها بدأت تعاني ألماً شديداً في عينيها، وأخبرها صانع الوشم بأنه "أمر طبيعي يمكن أن يعالج بالمسكنات".

لكن النصيحة لم تجدِ نفعاً مع الشابة التي فقدت البصر في عينها اليمنى، وسط ترجيحات بأن يحدث الشيء ذاته لليسرى في وقت قريب وفق الأطباء، فيما قررت ألكسندرا مقاضاة المتسبب بحالتها.

وقالت ألكسندرا: "لسوء الحظ، الأطباء غير متفائلين بحدوث تقدم. التلف "في العين" عميق وممتد. أنا خائفة من أن أصبح عمياء كلياً". لكنها أضافت: "لن أحبس نفسي وأصاب بالاكتئاب. أنا حزينة لكن الحياة سوف تستمر".

وكشفت التحقيقات أن صانع الوشم ارتكب أخطاء خطيرة أثناء عمله، منها استخدام صبغ مخصص للجلد فقط ويجب ألا يلامس العين.

وقال محامي الشابة، إن "هناك دليلاً واضحاً على أن صانع الوشم لا يعرف كيف ينفذ شيئاً حساساً كهذا، وقراره أدى إلى هذه المأساة. صانع الوشوم الذي لا يزال يمارس عمله، يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، بعد تسببه بإعاقة للشابة".

back to top