«الهلال الأحمر»: إجراءات الكويت تتفق مع «الصحة العالمية»

الساير زار منتزه الخيران وأشاد بجهود وزارة الصحة في مكافحة «كورونا»

نشر في 03-03-2020
آخر تحديث 03-03-2020 | 00:00
الساير متوسطاً فريق «الهلال الأحمر» في «الخيران»
الساير متوسطاً فريق «الهلال الأحمر» في «الخيران»
قال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر د. هلال الساير، ان الكويت تتخذ اجراءات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) بما يتفق مع توصيات منظمة الصحة العالمية.

وأشاد الساير في تصريح لـ "كونا" خلال زيارته لمنتزه الخيران أمس بجهود وزارة الصحة والوسط الطبي لما يقدمونه من جهود صادقة لخدمة الشعب الكويتي لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وأضاف ان جهود الجمعية تأتي في اطار تعزيز الشراكة المجتمعية للصالح العام واتساقا مع الجهود الوطنية في التوعية بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد والمساهمة في بث الوعي لتعزيز الاجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

وأشار الى ان الجمعية سخرت متطوعيها للعمل بجانب وزارة الصحة في منتزه الخيران ضمن الجهود التي تبذل في مقاومة ومكافحة فيروس كورونا.

وأعرب الساير عن شكره للمتطوعين والمتطوعات على جهودهم لخدمة النزلاء في منتزه الخيران، مثمنا الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الداخلية على مدار الساعة واتحاد الجمعيات التعاونية وادارة المنتزه.

429 نزيلاً

من جهته، أكد المنسق العام بوزارة الصحة د. فهد العيسى، حرص الوزارة على توفير فريق طبي على مدار الساعة لتقديم الرعاية الصحية لجميع النزلاء الذين بلغ عددهم 429 نزيلا من مختلف الاعمار وذلك بالتعاون مع الصحة الوقائية.

ولفت العيسى الى انه تمت تلبية جميع المتطلبات مع ادارة المنتزه من توفير المواد الغذائية وخدمة غسل الملابس، مشيرا الى ان الدعم اللوجستي يتم بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر وادارة المنتزه لتقديم افضل الخدمات للنزلاء.

واكد العيسى انه لم تظهر اعراض فيروس كورونا المستجد على اي نزيل حتى الآن وفي حال ظهورها سينقل المريض من المنتزه الى المستشفى الذي خصصته وزارة الصحة.

تلبية جميع المتطلبات وتوفير المواد الغذائية وخدمة غسل الملابس العيسى
back to top