أبوالمجد: «يد» الأبيض متعطش لتحقيق إنجاز خارجي

«المعسكر القطري نجح بكل المقاييس بفضل برنامج العمل المتكامل»

نشر في 03-03-2020
آخر تحديث 03-03-2020 | 00:02
أبوالمجد يوجه لاعبيه خلال تدريب سابق في معسكر قطر
أبوالمجد يوجه لاعبيه خلال تدريب سابق في معسكر قطر
أكد المدير الفني الجديد لكرة اليد بنادي الكويت، المصري مجدي ابو المجد، أن لاعبي الأبيض متعطشون لتحقيق انجاز خارجي يضاف إلى انجازاتهم المحلية، "وهذا ما نعمل علي تحقيق في الفترة الحالية".

وكان فريق الكويت عاد مؤخراً من معسكره الخارجي الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة استعداداً لاستضافة البطولة الخليجية الـ38 للأندية الأبطال لكرة اليد التي كان مقررا لها ان تقام من 1 حتى 11 مارس الجاري، لكن تم تأجيلها بعد تعليق النشاط الرياضي في الكويت بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس "كورونا".

وقال أبو المجد، في تصريح خاص لـ"الجريدة" عقب عودته من المعسكر القطري، إن "العمل مع نادي الكويت له طبيعة خاصة نظراً لطموح الفريق المستمر إلى تحقيق الانجازات المحلية والخارجية وكذلك وجود مجموعة من أفضل اللاعبين، وتوفير جميع الإمكانيات لنجاح منظومة العمل بالشكل والمستوى المطلوبين".

وأضاف: "لاحظت خلال الفترة الماضية مدى التأثير السلبي للإيقاف الدولي على الرياضة الكويتية بصفة عامة وكرة اليد خاصة، وهذا فرض علينا خطط عمل مكثفة ومركزة لإعادة تهيئة وتأهيل اللاعبين بالشكل الذي يؤهلهم للمنافسة على الألقاب الخارجية".

3 محاور

واستطرد أبو المجد بأن "المعسكر القطري كان ناجحاً بكل المقاييس، حيث تم وضع خطة متكاملة لتهيئة وإعداد الفريق بالشكل الأمثل للمنافسة أولا على لقب البطولة الخليجية، ثم المحافظة على الريادة المحلية"، مبيناً أن هذا البرنامج ارتكز على ثلاثة محاور رئيسية، أولها الجانب التنظيمي الخاص بتنظيم اللاعبين داخل وخارج الملعب، والثاني رفع الحالة البدنية للاعبين، والثالث وضع الهيكل التكتيكي للفريق داخل الملعب على مستوى الدفاع والهجوم، وبمعنى أدق الاستقرار على الطرق الدفاعية والهجومية الأساسية التي سنعمل عليها في الفترة المقبلة".

برامج مقننة

وأشار أبو المجد إلى ان اللاعبين التزموا بشكل كبير بتنفيذ البرنامج التدريبي الموضوع وذلك نتيجة تعطشهم للنظام "داخل وخارج الملعب" والعمل وفق خطط وبرامج مقننة لرفع مستواهم البدني والفني، وكذلك طموحهم إلى ترجمة تفوقهم المحلي على الصعيد الخارجي، موضحاً أن التدريب خلال فترة المعسكر كان على فترتين يومياً إضافة للمحاضرات النظرية، لكن عدد المباريات التجريبية التي خاضها الأبيض خلال المعسكر لم تكن كافية، حيث لعب الفريق مباراتين فقط مع منتخب شباب قطر ونادي قطر القطري.

وذكر ان المعسكر القطري أعاد اكتشاف نجوم في الفريق مرة أخرى بعد الانتظام والاستفادة من البرنامج التدريبي، مما انعكس على ارتفاع مستوى جميع اللاعبين بشكل فردي، وبالتالي تطور مخرجات الفريق بشكل عام، مؤكداً أن هذا المعسكر كان مميزاً للغاية في الشق التنظيمي والإداري وجيداً بنسبة 80 في المئة على المستوى الفني، وهذا يعكس مدى حرص اللاعبين وتعطشهم للنظام في التدريب وخارجه.

روح الفريق

وأثنى ابو المجد على تعاون والتزام جميع أعضاء الجهازين الفني والإداري لقطاع كرة اليد بالنادي، مؤكداً أن روح الفريق الواحد التي سادت ساهمت بشكل قوي في نجاح منظومة العمل.

back to top