لاعبو الأندية يتمسكون بالتدريبات في مواجهة «كورونا»

نشر في 03-03-2020
آخر تحديث 03-03-2020 | 00:05
تمسّك أغلب اللاعبين في الأندية بفرق كرة القدم بحضور التدريبات، أملاً في الحفاظ على اللياقة البدنية والفنية حال استئناف المباريات وانقشاع غمّة فيروس كورونا الذي ضرب العالم.
"الجريدة" رصدت الوضع داخل بعض الفرق، إلى جانب تصريحات بعض القائمين على الرياضة الكويتية.
شهدت فرق كرة القدم في الكويت خلال الأيام الماضية حضورا مميزا للاعبين في التدريبات، أملا في الحفاظ على اللياقة البدنية والفنية حتى زوال فيروس كورونا عن البلاد، بعد أن تسبب في شل الحركة الرياضية بالقارة الآسيوية، وفي بلدان كثيرة على مستوى العالم.

"الجريدة" رصدت الأوضاع داخل أغلب الأندية والتي بدت مبشّرة، على صعود الحضور والجدية في التدريبات، وايضا وسط مساع لترتيب الأجهزة الإدارية مباريات ودية خلال الأيام القليلة المقبلة، ولحين عودة النشاط.

في القادسية انطلقت تدريبات الأصفر أمس الأول، وسط حضور مميز من اللاعبين حسب ما ذكره نائب مدير جهاز الكرة، ناصر بنيان، الذي شدد لـ "الجريدة" على أن القادسية يضع سلامة اللاعبين في المقام الأول، مشيرا إلى أن عودة التدريبات جاءت بعد أخذ كل التدابير التي تحد من انتشار فيروس كورونا.

وبيّن أن الأجهزة الطبية والإدارية في نادي القادسية تقوم بدورها على أكمل وجه، مشيدا بالتزام اللاعبين في الحضور، باستثناء اللاعبين المصابين لارتباطهم بجلسات علاج طبيعي.

وأشاد بنيان بقرار الاتحاد الآسيوي فيما يخص تأجيل مواجهة الأصفر مع الجزيرة الأردني لحين وضوح الرؤية بخصوص انتشار "كورونا"، كاشفا أن الجهاز الإداري عمل على توفير مباريات ودية، اعتبارا من الخميس المقبل أمام السالمية، والخميس الذي يليه مع برقان.

جدية في الكويت

وفي الكويت حيث أجّل الاتحاد الآسيوي المباراة التي كانت مقررة أمام الفيصلي الأردني في العاشر من الشهر الجاري، رفع الجهاز الفني بقيادة وليد نصار من معدل التدريبات بواقع حصتين في بعض الأيام الماضية، ويرى نصار أن الحفاظ على اللياقة البدنية أمر مهم في الوقت الحالي، أملا في عودة النشاط والمباريات.

وأضاف أن منظومة نادي الكويت تعمل باحترافية كبيرة على صعيد توفير الأمان لكل اللاعبين في جميع الألعاب، مشيدا في الوقت ذاته بحضور اللاعبين والتزامهم في التدريبات.

النصر كامل العدد

وفي النصر، قال مدرب الفريق أحمد عبدالكريم، إن الحضور في صفوف العنابي لا يشهد أي غيابات، بما في ذلك اللاعبون المصابون أمثال خالد شامان، وأحمد الرياحي، ومعاذ الظفيري، حيث يؤدي الثلاثي تدريبات علاجية، ولفت إلى أن الفترة المقبلة قد تشهد مباريات ودية، أملا في الحفاظ على لياقة اللاعبين.

وبيّن مدرب النصر أن إدارة النادي اتخذت كل التدابير التي من شأنها أن تحدّ من انتشار أي فيروسات، بما في ذلك فيروس كورونا.

فحص في «العربي»

وفي العربي واصل الفريق الأول تدريباته، وسط احترازات من شأنها الكشف عن أي إصابات بفيروس كورونا، وتشهد صفوف الأخضر حضور كل اللاعبين، في حين يواصل محمد فريح، وأحمد إبراهيم تدريبات علاجية.

وفي السالمية وبقية فرق الممتاز، تبدو الكثافة العددية للاعبين في التدريبات بصورة مميزة، كما تبدو الاحتياطات التي اتخذتها الأندية تتناسب في جديتها مع ما تقوم به الدولة من خطوات محاربة فيروس كورونا.

back to top