«البلدي» يقر تعليق اجتماعات اللجان مارس الجاري

تغيير استعمال مدرسة ابن سينا لتصبح مركزاً لتدريب المعلمين

نشر في 03-03-2020
آخر تحديث 03-03-2020 | 00:00
جانب من جلسة المجلس البلدي الرئيسية بقاعة جابر الأحمد
جانب من جلسة المجلس البلدي الرئيسية بقاعة جابر الأحمد
وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية، أمس، برئاسة رئيس المجلس أسامة العتيبي، على توصية مكتب المجلس، بإحالة جميع الموضوعات إلى الجلسة الرئيسية مباشرة، مع تعليق اجتماعات اللجان خلال مارس الجاري، كإجراء احترازي، للتماشي مع الظروف الصحية الراهنة.

كما وافق "البلدي" على تغيير استعمال مدرسة ابن سينا، الواقعة ضمن منطقة الدعية، لتصبح مركز تدريب وتأهيل المعلمين، كما وافق على اقتراح زيادة نسبة البناء متعددة الطوابق في مواقف برج التحرير.

كذلك، وافق على عمل مطبات بشارع عكاظ في منطقة كيفان، بالتنسيق مع وزارة الداخلية- إدارة المرور ووزارة الأشغال، لتلافي الحوادث المرورية.

ووافق على الطلب المقدم من الهيئة العامة للرياضة، بأن يكون ارتفاع استاد صباح السالم 37 مترا، بالنادي العربي الرياضي في منطقة المنصورية.

وأحيط المجلس علماً بتوصيات فريق عمل لجنة البيئة الخاص بمراجعة وتطوير عقود النظافة، والتي أوصت بعمل زيارات ميدانية كل أسبوع للمحافظات للاطلاع على سير العمل ومعرفة الخلل وتعديل لائحة النظافة ووضع جزاءات صارمة.

كما أوصت اللجنة بزيادة عدد الموظفين في مراكز النظافة، وتشكيل لجنة لصياغة عقود النظافة وتعديلها، إضافة إلى اقتراح باستحداث مركز في الحساوي يضم المطار والضجيج، إلى جانب منطقة الحساوي.

وصادق المجلس على توصية تعديل الثغرات القانونية في العقود، إضافة إلى عمل دورات تدريبية لمساعد مفتش، مع منحه صفة الضبطية القضائية.

back to top