العفاسي: استنفار في «الأوقاف» و«العدل» للحماية من الفيروس

إجراءات احترازية لضمان سلامة الموظفين والمتقاضين بمرافق الوزارتين

نشر في 03-03-2020
آخر تحديث 03-03-2020 | 00:00
العفاسي مترئساً الاجتماع التنسيقي
العفاسي مترئساً الاجتماع التنسيقي
أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي أن وزارة الأوقاف حرصت على تطبيق القرارات والتعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء، والمتعلقة بوضع خطة توعوية وتثقيفية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال العفاسي، عقب ترؤسه اجتماعا تنسيقيا لقياديي الوزارة، في مكتبه صباح أمس الأول، إن وزارة الأوقاف، منذ اللحظة الأولى لظهور فيروس كورونا، فعلت إداراتها وقطاعاتها للتفاعل مع هذا الحدث، وبدأت اتخاذ حزمة من القرارات والتعاميم لتنظيم العمل وتوعية الجمهور.

وأردف: "إن وزارة الأوقاف بدأت تخصيص خطبة صلاة الجمعة لتوعية الجمهور وإيضاح كيفية التعامل مع مثل هذه الأوضاع من منظور شرعي، إضافة إلى تفعيل قرارات ديوان الخدمة المدنية وإيقاف العمل ببصمة الحضور والانصراف للعاملين في مختلف إدارات وقطاعات الوزارة وإلغاء جميع المهمات والدورات الخارجية والورش والمحاضرات حتى إشعار آخر".

وتابع العفاسي: "كما قامت الوزارة، بالتنسيق مع وزارة الإعلام، بنشر فلاشات توعوية تثقيفية تبين كيفية التعامل والحيطة والحذر من هذا الفيروس المستجد".

وأضاف ان وزارة الأوقاف استنفرت كل طاقاتها للقيام بدورها التوعوي والتثقيفي لحماية العاملين فيها من فيروس كورونا، مما جعلها تحرص على توفير مستلزمات النظافة والطهارة في جميع المساجد والقطاعات والإدارات المختلفة.

إجراءات «العدل»

في مجال اخر، قال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، المتحدث الرسمي لوزارة العدل، عيسى البشر، إن الوزارة حريصة على سلامة موظفيها ومراجعيها، وتوفير كل سبل الراحة لهم، مؤكدا أن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية، المستشار د. فهد العفاسي، ترأس اجتماعا خلال العطلة الماضية بحضور وكيل "العدل" عمر الشرقاوي والوكلاء المساعدين، لبحث آلية استقبال المراجعين مع الحفاظ على سلامة الموظفين وتوفير المستلزمات الطبية والوقاية في كل المحاكم والمباني التابعة للوزارة، كما تم إلزام الشركات المتعاقد معها على تعقيم جميع المباني بصورة دورية لسلامة الموظفين والجمهور، وتوفير المعقمات وأدوات الوقاية، مثل "الماسك والقلافز"، كما تم التنسيق مع وزارة الصحة لتوزيع المنشورات الإرشادية الوقائية عن فيروس كورونا وطرق تجنّبه، مؤكدا أن قياديي الوزارة أكدوا أهمية سلامة الموظفين وجمهور المتقاضين في المقام الأول.

وأضاف البشر أن العفاسي والشرقاوي كانا أمس الأول في محكمة الفروانية للاطلاع على سير العمل والإجراءات المتخذة من الوزارة للوقاية الصحية والالتزام بالارشادات الصادرة من وزارة الصحة بهذا الصدد، والتقوا عددا من موظفي الإدارات والمراجعين.

وأشار الى انه بناء على توجيهات وزير العدل، تفقّد الوكلاء المساعدون قصور العدل في المحافظات للاطلاع على سير العمل والاطمئنان على سلامة الإجراءات المتخذة، لا سيما لجهة وجود التعقيمات والأدوات الوقائية اللازمة.

وقال البشر إن الجولات التفقدية مستمرة لبقية الأسبوع والأسبوع القادم من مديري الإدارات للاطمئنان على موظفي الإدارات التابعة لهم، مؤكدا حرص الوزارة على موظفيها ومراجعيها وأنها لن تتهاون مع سبل حمايتهم وراحتهم.

جولات تفقدية على قصور «العدل» لاستطلاع التدابير المتخذة فيها
back to top