نواب يطالبون بوقف الرحلات القادمة من مصر

نشر في 03-03-2020
آخر تحديث 03-03-2020 | 00:05
No Image Caption
طالب عدد من النواب بوقف استقبال الرحلات من مصر وايطاليا الى حين التأكد من عدم وجود فيروس «كورونا».

وطالب النائب يوسف الفضالة وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، وجميع الوزراء المسؤولين عن متابعة ملف وباء "كورونا"، بوقف جميع خطوط الطيران المتجهة والقادمة من مصر، إلى حين اعتراف الحكومة المصرية بوجود الوباء لديها وتشافي الناس منه.

وقال الفضالة، في مؤتمر صحافي عقده بمجلس الأمة، "لا يفوتني أن أشكر الطاقم الطبي والعاملين بوزارة الصحة، وكل شخص من جميع الجهات التي تبذل جهودا للمحافظة على سلامة المواطنين، وكل من يعيش على هذه الأرض"، مؤكدا أن كل هذه الجهود محل تقدير.

وأضاف أن الجالية المصرية من أكبر الجاليات الموجودة في الكويت، وما يحصل أمر غريب برفض مصر الاعتراف بوجود حالات مصابة بوباء كورونا، رغم أن أكثر من 6 دول أعلنت أن أغلب حالات الإصابة بهذا المرض لديها كانت قادمة من مصر.

وأوضح أن السيناريو نفسه تكرر مع ما حصل مع إيران، بعد أن كانوا في البداية يرفضون الاعتراف بانتشار الوباء لديهم، مما أدى إلى إصابة الكثير من المواطنين الكويتيين الذين عادوا من إيران بالمرض.

وأكد الفضالة أن على وزير الصحة والوزراء المعنيين بالتعامل مع "كورونا" وقف جميع الخطوط القادمة من مصر، أسوة بما تم التعامل به مع إيران، محذرا من الوقوع في الخطأ مرة أخرى.

ورأى أن المسألة لا تعالج بالاكتفاء بفحص القادمين من مصر والحجر عليهم في حال اكتشاف إصابتهم بالمرض، بل يجب وقف خطوط الطيران من الأساس، مؤكدا أن غالبية المصابين بـ "كورونا" قدموا من إيران، والأمر نفسه سيتكرر مع مصر.

من جانبه، أكد النائب عبدالكريم الكندري أن تزايد الإصابات بفيروس «كورونا» لأشخاص عائدين من مصر، وآخرها ما أعلنته الولايات المتحدة، إضافة إلى تزايد حالات الوفاة في إيطاليا يتطلب من الحكومة اتخاذ قرار بوقف استقبال القادمين منهما من غير المواطنين، «فصحة وسلامة الناس فوق المجاملات السياسية أو الحسابات الدبلوماسية».

بدوره، طالب النائب صالح عاشور الحكومة بوقف استمرار استقبال الطائرات من مصر وإيطاليا لحين التأكد من خلو القادمين من تلك الجهات من أي فيروس كورونا، مشددا على انه «لا مجاملات تجاه صحة المواطنين، ومصلحة البلد فوق كل اعتبار».

back to top