«الصحة»: نملك مخزوناً استراتيجياً من الأدوية

المعجل: تقديم كل الدعم للوزارة في الظروف الراهنة

نشر في 03-03-2020
آخر تحديث 03-03-2020 | 00:00
البدر والمعجل يتوسطان عدداً من الحضور عقب الاجتماع
البدر والمعجل يتوسطان عدداً من الحضور عقب الاجتماع
كشف وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية د. عبدالله البدر عن وجود مخزون استراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية في الوزارة، مشيراً إلى طلب مخزون احتياطي من اتحاد مستوردي الأدوية ليكون جاهزاً في حال الحاجة له.

وقال البدر في تصريح صحافي أمس على هامش اجتماعه مع اتحاد مستوردي الأدوية وأصحاب الصيدليات الأهلية للوقوف على آخر التطورات والتجهيزات فيما يخص مواجهة ڤيروس كورونا المستجد، إن المخزون الاستراتيجي يشمل كل الأدوية المهمة مثل أدوية السرطان والأمراض المزمنة والمضادات الحيوية ومخفضات الحرارة، وغيرها من الأدوية المهمة الأخرى.

وأشاد بدعم اتحاد مستوردي الأدوية والصيدليات الأهلية، والذي يعد من باب الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والواجب الوطني من قبلهم في أوقات الأزمات.

من جانبه، أكد رئيس اتحاد مستوردي الأدوية وأصحاب الصيدليات فيصل المعجل تقديم كل الدعم لوزارة الصحة في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد من ظهور إصابات بڤيروس «كورونا» المستجد، لافتاً إلى أن الاتحاد لن يتردد في تقديم الدعم للوزارة في حال استدعى الأمر ذلك، مقدما الشكر إلى وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية على تعاونه الدائم مع الاتحاد وأصحاب الصيدليات الأهلية.

back to top