«بيتك» راعٍ بلاتيني للمعرض الدولي الـ 12 للاختراعات في الشرق الأوسط

نشر في 03-03-2020
آخر تحديث 03-03-2020 | 00:02
المدير التنفيذي للعلاقات العامة والاعلام للمجموعة في "بيتك"، يوسف الرويح ورئيس مجلس ادارة النادي العلمي رئيس اللجنة العليا للمعرض طلال الخرافي، والشيخ طلال الخالد
المدير التنفيذي للعلاقات العامة والاعلام للمجموعة في "بيتك"، يوسف الرويح ورئيس مجلس ادارة النادي العلمي رئيس اللجنة العليا للمعرض طلال الخرافي، والشيخ طلال الخالد
شارك بيت التمويل الكويتي "بيتك"، كراعٍ بلاتيني في افتتاح فعاليات المعرض الدولي الثاني عشر للاختراعات في الشرق الأوسط، الذي أقيم برعاية سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد، وبحضور محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح ممثلا لصاحب السمو.

وانطلقت فعاليات المعرض، الذي ضم أكثر من 100 اختراع من 41 دولة من مختلف أنحاء العالم، بقاعة الراية في فندق كورت يارد ماريوت.

وخلال كلمته في حفل الافتتاح بحضور ممثل صاحب السمو، ورئيس مجلس ادارة النادي العلمي رئيس اللجنة العليا للمعرض طلال الخرافي، وسفراء الدول المشاركة في المعرض، الى جانب عدد كبير من المستثمرين والمهتمين والمشاركين والرعاة، قال المدير التنفيذي للعلاقات العامة والاعلام للمجموعة في "بيتك"، يوسف الرويح: "نحرص في (بيتك) على المشاركة في مثل هذه المحافل العلمية التي تساهم في رفع المستوى العلمي لدى الشباب، وتخلق بيئة تحفيزية لاستكشاف المواهب والقدرات التي من شأنها أن تدعم مستوى التطور والتقدم في المجتمع".

وأكد الرويح التزام "بيتك" بدعم المبادرات التي تشكل منصة لنشر ثقافة الابتكار والإبداع، وتبرز دور الكويت في دعم المخترعين والموهوبين وتسليط الضوء على الاختراعات الكويتية، لافتاً إلى أن ذلك يأتي ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك، واستراتيجية التنمية المستدامة، كما يتماشى مع رؤية صاحب السمو 2035 بالاستثمار بالقدرات الشبابية لتحقيق التقدم والقدرة على المنافسة عالميا.

وأشار إلى أن "بيتك" يواصل دعم الأنشطة والمبادرات العلمية والأعمال الهادفة إلى تطوير قدرات المجتمع وإبراز جهود المبتكرين من الشباب بمعرض يجمع تحت مظلته مشاركات واسعة من محتلف دول العالم، حيث يشكل المعرض منصة يلتقي عبرها كل من المستثمرين والمخترعين والمهتمين والجهات الرسمية والحكومية لخلق الفرص الاستثمارية أمام القطاع الخاص للنهوض بالبحث العلمي، لافتاً إلى أن المعرض يعتبر اكبر معرض للاختراعات في الشرق الاوسط وثاني اكبر معرض للاختراعات في العالم بعد معرض جينيف.

وقال إن "بيتك" يعتبر البنك الوحيد الذي أطلق منصة "أنتم فخرنا" لتكريم أصحاب الاختراعات والانجازات بمختلف مجالاتها، مشيداً بدوره السبّاق في دعم وتكريم المبدعين الكويتيين أصحاب الاختراعات الفائزة في المعارض الدولية الكبرى والمسابقات الإقليمية والعالمية، إضافة إلى تخصيص جائزة للإبداع تساهم في تشجيع وتحفيز المبدعين.

وأضاف أن "بيتك" يولي أهمية كبيرة للابتكار والإبداع، ويقدر أصحاب الأفكار المبتكرة على مستوى موظفيه، وقد نجحت العديد من الخدمات والمنتجات التي قدمها "بيتك" وكانت من نتاج أفكار مبدعة واقتراحات وتصورات إيجابية من موظفيه، موضحاً أن "بيتك" يعد أول بنك لديه مركز بحوث وابتكار ولجنة مختصة بمتابعة الإبداع والابتكار لدى الموظفين. وتُنَظَّم مسابقة سنوية على مستوى مجموعة "بيتك" ترصد لها جوائز كبيرة.

وأشار إلى أن "بيتك" يتميز بسجل حافل في المسؤولية الاجتماعية وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال والإبداع لدى الشباب، ورعاية مبادرات التحول الرقمي وتنفيذ التطبيقات التكنولوجية، بما يرسخ ريادة البنك في تحقيق استراتيجية الاستدامة في مختلف الجوانب الاجتماعية.

يذكر أن المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط هو الأول من نوعه الذي يقدم جوائز مالية وتشجيعية تفوق قيمتها الإجمالية 50 ألف دولار، لتحقيق المزيد من الدعم والتشجيع للمخترعين، وتقوية ودعم التعاون بين المستثمرين والمخترعين.

back to top