«المكتبة الوطنية» تستضيف «الكويتية» لمناقشة كتابها الوثائقي «65 عاماً من الريادة»

نشر في 03-03-2020
آخر تحديث 03-03-2020 | 00:04
الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل، والمديرة العامة للمكتبة الشيخة رشا نايف الجابر ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الخطوط الجوية الكويتية فايز العنزي يتوسطون بعض الحضور
الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل، والمديرة العامة للمكتبة الشيخة رشا نايف الجابر ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الخطوط الجوية الكويتية فايز العنزي يتوسطون بعض الحضور
استضافت مكتبة الكويت الوطنية شركة الخطوط الجوية الكويتية، خلال ندوة حوارية ثقافية، لمناقشة إصدار كتاب الخطوط الجوية الكويتية الوثائقي (65 عاماً من الريادة)، بعد اختياره كتاب الشهر، من خلال إقامة المكتبة فعالية كتاب الشهر التي اعتادت على تنظيمها، بحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل، والمديرة العامة للمكتبة الشيخة رشا نايف الجابر، وعدد من الحضور من الباحثين والمهتمين.

وحضر عن «الخطوط الكويتية» مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام فايز العنزي المشرف العام على إعداد الكتاب، حيث جرت المناقشة وإدارة الحوار من الباحث القانوني إبراهيم الظفيري، أحد منتسبي المكتبة الوطنية.

وسلط العنزي الضوء خلال الندوة على كتاب «65 عاما من الريادة»، وقدم شرحا تفصيليا على ما يحتويه الكتاب من معلومات ووثائق وصور تاريخية مهمة ونادرة تم تضمينها للمرة الأولى في هذا الإصدار.

وأضاف أن «مشروع هذا الكتاب تطلب جهدا كبيرا لتجميع تلك الوثائق والمعلومات القيمة التي عكفت دائرة العلاقات العامة والإعلام لما يقارب العام على إعدادها وتجميعها ليكون الاصدار بهذه الصورة المشرفة التي تليق بالناقل الوطني ومكانته التاريخية التي بين أيدينا الآن»، مبينا أن الكتاب يحتوي بين ضفتيه على 6 أبواب مقسمة إلى 21 فصلا، حيث جاء ترتيب الأبواب وفقا لتسلسلها الزمني والتاريخي.

من جانبه، ذكر كامل العبدالجليل أن «الخطوط الكويتية» شهدت في الآونة الأخيرة تطورا ملحوظا بأدائها في تقديم الخدمة لركابها، سواء مبنى الركاب رقم 4، أو من خلال الخدمة على متن طائراتها، مؤكدا ريادة «الكويتية» على مدار التاريخ.

وأثنى على المعلومات القيمة والوثائق والصور التي احتواها الكتاب الوثائقي، مشيدا في الوقت ذاته بالجهود التي بذلت لإعداد هذا الكتاب التاريخي.

وصاحب الندوة معرض اشتمل على نماذج طائرات منذ التأسيس عام 1954، بداية من طائرات من نوع داكوتا دي سي 3 (كاظمة) و(وارة) مرورا بأنواع الطائرات المختلفة التي انضمت إلى أسطول «الخطوط الكويتية» وحتى يومنا هذا، وعدد من المطبوعات والوثائق النادرة، بمشاركة من المؤرخ والباحث والفلكي عادل السعدون، كما شاركت مكتبة الكويت الوطنية في عرض المطبوعات ونماذج من التذاكر التي تم إصدارها قديما.

back to top