الأهلي والوداد على مشارف نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا

نشر في 02-03-2020
آخر تحديث 02-03-2020 | 00:00
جانب من مباراة الاهلى وصنداونز
جانب من مباراة الاهلى وصنداونز
خطا الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي خطوة مهمة نحو الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، بفوزيهما الثمينين على ضيفيهما ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي والنجم الساحلي التونسي بنتيجة واحدة (2-صفر) في ذهاب ربع النهائي.

ويدين الفريقان بفوزيهما إلى مدافعيهما التونسي علي معلول ومحمد الناهيري اللذين سجلا ثنائية الفوز.

وتقام مباراتا الإياب السبت المقبل في بريتوريا ورادس.

في المباراة الأولى، قاد معلول الأهلي إلى فوز ثمين على ضيفه ماميلودي صنداونز 2-صفر على ملعب القاهرة الدولي، بتسجيله الهدفين (56 و68 من ركلة جزاء) أمام أكثر من 40 ألف مشجع.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يلتقي فيها الفريقان في ربع نهائي المسابقة، لكن هذه المرة كان الأهلي هو مستضيف مباراة الذهاب.

وكان صنداونز ألحق بالأهلي أسوأ خسارة في تاريخ مشاركاته بالمسابقة عندما تغلب عليه بخماسية نظيفة ذهابا في بريتوريا، قبل أن يخسر إيابا بهدف وحيد لم يؤثر على بلوغه نصف النهائي، قبل أن يخرج على يد الوداد البيضاوي المغربي.

وأعرب المدرب السويسري للأهلي رينيه فايلر عن سعادته بالفوز، وقال في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: "الأهلي فرض أسلوبه، وسجل هدفين، وكان بإمكاننا تسجيل الهدف الثالث، الذي كان سيسهل مهمة الفريق في مباراة العودة".

وأضاف: "علينا أن نطوي صفحة المباراة، والتركيز والاستعداد بجدية للقاء العودة، من أجل حسم الصعود".

في المقابل، أكد مدرب صنداونز، بيتسو موسيماني، أن الأهلي استحق الفوز، وقال: "مباراة صعبة، كما كان متوقعا. الأمور زادت صعوبة بعد الهدف الثاني. لعبنا الشوط الأول بشكل جيد، ونجحنا في إيقاف معلول و(أحمد) فتحي".

وفي المباراة الثانية، حذا الوداد البيضاوي حذو جاره الرجاء، وخطا خطوة مهمة نحو نصف النهائي، بفوزه المهم على ضيفه النجم الساحلي 2-صفر في "دربي مغاربي" على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء.

ويدين الوداد البيضاوي، بطل 1992 و2017 ووصيف بطل الموسم الماضي، بفوزه إلى مدافعه الناهيري، الذي سجل هدفي الفوز (11 و54).

وكان الرجاء البيضاوي تغلب على ضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي بالنتيجة ذاتها وعلى الملعب ذاته.

back to top