«الصحة»: 70% التزام الموظفين بدوام الأحد

وقف مؤقت للبصمة والبديل كشف للحضور والانصراف

نشر في 02-03-2020
آخر تحديث 02-03-2020 | 00:00
وزارة الصحة الكويتية
وزارة الصحة الكويتية
كشفت مصادر داخل وزارة الصحة أن نسبة التزام الموظفين الإداريين العاملين في الوزارة أمس الأحد بلغت نحو 70 في المئة، وذلك عقب انتهاء إجازة الأعياد الوطنية السبت الماضي.

وأرجعت المصادر التزام الموظفين العاملين في «الصحة» والبالغ عددهم نحو 2000 موظف إلى عدة أسباب، منها فرض عقوبات وخصم فوري من رواتب الموظفين غير الملتزمين، إضافة إلى النظام الآلي المعمول به داخل ديوان عام الوزارة.

وأشارت إلى أن هناك متابعة فورية ومستمرة من قطاع الشؤون الإدارية في الوزارة مع ديوان الخدمة المدنية للمتغيبين عن العمل، موضحة أن نظام التسجيل الآلي اليومي وإرسال المتغيبين إلى ديوان الخدمة المدنية بشكل آلي يوميا أديا إلى التزام موظفي الوزارة بالدوام.

وأضافت أن الإجازات المرضية والانقطاع عن العمل يرصدان أولا بأول في السجل الآلي لنظام البصمة الإلكتروني في الوزارة وهو ما ساهم في التزام الموظفين، مؤكدة أن هناك نماذج يومية ترسلها الجهات الإدارية المختصة للموظفين والإدارات المختلفة لمعرفة ما إذا كان الموظف متغيبا عن العمل.

أوقف وكيل وزارة الصحة، د. مصطفى رضا، العمل "مؤقتا" بنظام "البصمة" احترازيًا لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد‬، حتى 31 الجاري.

وجاء في تعميم أصدره وكيل الوزارة أن يتم إثبات الحضور والانصراف عن طريق التوقيع على كشوف الحضور والانصراف المعدّة من مراكز العمل بساعة الدخول والخروج، وإرسالها للجهة المختصة لاتخاذ اللازم.

back to top