«بيتك»: تحويل «المتحد - البحرين» إلى إسلامي بعد الاستحواذ

قدم مستند العرض على 100% من أسهم البنك

نشر في 02-03-2020
آخر تحديث 02-03-2020 | 00:00
No Image Caption
أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" تقدمه بمستند عرض الاستحواذ على ما نسبته 100 في المئة من أسهم رأسمال البنك الأهلي المتحد - البحرين.

وقال "بيتك" في بيان للبورصة، أمس، إن العرض المقدم طوعي ومشروط للاستحواذ على 100 في المئة من الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة للبنك البحريني، عن طريق تبادل الأسهم بنسبة تبادل سهم واحد جديد من أسهم "بيتك" لكل 2.325581 سهم من أسهم "أهلي متحد".

وأوضح البنك استراتيجيته لما بعد الاستحواذ على البنك البحريني، إذ أنه يعتزم الحفاظ على السجل التجاري الخاص بالبنك الأهلي المتحد، وتغيير اسم البنك البحريني ليصبح "بيت التمويل الكويتي - البحرين" في الوقت المناسب.

وأضاف "بيتك" أنه يعتزم كذلك بعد الإتمام الناجح للعرض البدء في تحويل الشركة التابعة للأهلي المتحد في الكويت إلى بنك رقمي كما طلب من قبل بنك الكويت المركزي، وفوراً بعد الإتمام الناجح لتحويل أعمال الأهلي المتحد إلى أعمال متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، سيبدأ "بيتك" إجراءات الاندماج القانوني من أجل دمج شركاته التابعة في البحرين، وهي الأهلي المتحد وبيتك البحرين.

وبين "بيتك" أن المعلومات السابقة ليس لها تأثير في الوقت الحالي على المركز المالي للبنك.

وقد أعلن "بيتك" فتح العرض الأولي للاستحواذ على أسهم البنك الأهلي المتحد "البحرين" في 26 مارس حتى 15 أبريل المقبل، على أن يتم تنفيذ الاستحواذ في 18 مايو 2020.

وقال "بيتك" إنه سيتم تعليق التداول على أسهم الأهلي المتحد ببورصة البحرين في جلسة 23 مارس الجاري، على أن يبدأ تسجيل الأسهم بالجلسة التالية، فيما يبدأ تسجيل لأسهم الأهلي المتحد في بورصة الكويت في 25 مارس الجاري.

وفي إفصاح مكمل جاء إعلان صادر عن البنك الأهلي المتحد بتلقي مستند العرض من بيت التمويل الكويتي بخصوص العرض الطوعي المشروط للاستحواذ على 100 في المئة من الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة للبنك الأهلي المتحد البنك أو "متلقي العرض" وذلك عن طريق تبادل الاسهم "عملية الاستحواذ".

back to top