«بيتك» يختتم برنامجاً تدريبياً لموظفي «البترول»

نشر في 02-03-2020
آخر تحديث 02-03-2020 | 00:00
رئيس التمويل للمجموعة في «بيتك» أحمد الخرجي ومسؤولون في «بيتك» مع المتدربين
رئيس التمويل للمجموعة في «بيتك» أحمد الخرجي ومسؤولون في «بيتك» مع المتدربين
اختتم بيت التمويل الكويتي (بيتك) برنامجا تدريبيا متكاملا صمم خصوصا لعدد من موظفي مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة.

ويأتي البرنامج، الذي استمر أكثر من شهر، في إطار حرص «بيتك» على دعم المجتمع وتطوير الكفاءات الوطنية ومواصلة الاستثمار في الموارد البشرية، لاسيما العاملين والعاملات الشباب في الادارات المختلفة في مؤسسة البترول الكويتية، وتعريفهم بالأعمال المصرفية التي يقدمها البنك لعملائه من مختلف القطاعات.

وتضمن البرنامج مواضيع ومحاور متنوعة غطت مختلف قطاعات «بيتك»، وشمل ذلك ورش عمل ودراسة حالات عن إدارة المخاطر ودورها في البنك، وتعريفا بباقة الخدمات المصرفية المقدمة للشركات، وأهمية تمويل الشركات ودور ذلك في التنمية الاقتصادية ومناقشة أمثلة ونماذج ودراسة حالات مختلفة من الشركات الناجحة.

كما جرى خلال البرنامج التدريبي تعريف المشاركين بأهمية وطبيعة عمل إدارة الخزانة، ومهام إدارة الاستراتيجية، والتعريف بمنتجات التمويل التجاري كخطابات الضمان، والاعتمادات المستندية، وغيرها من القطاعات المختلفة في البنك، مع تسليط الضوء على الأساسيات الشرعية وتوافق كل منتجات وخدمات وأسلوب عمل «بيتك» مع مبادئ الشريعة.

وتطرق البرنامج إلى محاور في إدارة المشاريع، والعمليات، والرقابة المالية، وادارة الوقت وايجاد الحلول لتذليل العقبات، مع التركيز على أهمية التعاون الإبداعي وتنظيم ورش عمل في هذا المجال، وكذلك ورش عمل في أمن المعلومات.

وعلى هامش تكريمه للمشاركين والمشاركات لاجتيازهم البرنامج التدريبي، أشار رئيس التمويل للمجموعة في «بيتك» أحمد الخرجي الى دور «بيتك» في نقل الخبرات ومشاركة المعرفة مع المجتمع والكوادر الوطنية في مختلف المؤسسات، سواء في القطاع العام أو الخاص.

وأكد الخرجي أن ذلك يندرج في إطار استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للبنك، كما يعكس مكانة «بيتك» المرموقة كمرجع في أسلوب عمله ومهنيته، والتزامه بتطوير المواهب والكوادر والكفاءات الوطنية.

وأضاف أن «بيتك» شريك مصرفي رئيسي للقطاع النفطي لجهة قيادة كبرى الصفقات التمويلية لمصلحة القطاع النفطي من جهة، ولجهة صقل مهارات موظفي القطاع النفطي الذين يتعاملون مع القطاع المصرفي من جهة أخرى، منوها بالعلاقات الوثيقة التي تربط «بيتك» بمؤسسة البترول وشركاتها التابعة المختلفة.

وأثنى على دور مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة في تنمية وصقل مهارات الكوادر الوطنية، مضيفا أن «بيتك» يضطلع بدور محوري وأساسي في نشر ثقافة الصيرفة الاسلامية كونه البنك الاسلامي الرائد عالميا، وتسند اليه مسؤوليات كبيرة لقيادة الصيرفة الاسلامية عالميا، ومواصلة الابتكار في صياغة وطرح منتجات وخدمات مصرفية مبتكرة ومتوافقة مع احكام الشريعة.

من جانبه، أشاد المستشار المالي في مؤسسة البترول الكويتية علي عبدالكريم بمبادرة «بيتك»، وحرصه على نقل خبراته اليهم، مثمنين محتوى البرنامج التدريبي وتنوعه، بما ساهم في إثراء فكرهم بمجالات مختلفة.

كما أشاد المتدربون بجهود «بيتك» المتميزة في تنويع محاور البرنامج ومواءمته لاحتياجات موظفي البترول المتعاملين مع القطاع المصرفي.

back to top