خاص

«إنشن الكورية»: حماية المطار من عبث «الدرون»

لي لـ الجريدة•: تقنية جديدة نعرضها على طاولة الحكومة

نشر في 01-03-2020
آخر تحديث 01-03-2020 | 00:03
الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنشن الكورية الجنوبية مدير مشروع تشغيل مبنى المطار المساند T4 كوانغ سو لي
الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنشن الكورية الجنوبية مدير مشروع تشغيل مبنى المطار المساند T4 كوانغ سو لي
في إطار حماية الغلاف الجوي بمطار الكويت الدولي، كشف الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنشن الكورية الجنوبية، مدير مشروع تشغيل مبنى المطار المساند T4، كوانغ سو لي، عن عرض تقنية كورية جديدة على طاولة الحكومة الكويتية والإدارة العامة للطيران المدني لحماية جميع مباني الركاب ومطار الكويت الدولي من عبث الطائرات بدون طيار، أو التي تعرف باسم "الدرون"، وفق تقنيات كورية عالية المستوى.

وقال لي، لـ"الجريدة"، إن بلاده عبر شركة الاتصالات الكورية المعروفة باسم "كي تو"، التي تمثل أكبر شركات الاتصالات في كوريا الجنوبية، تستعد لتقديم عرض مرئي على الحكومة الكويتية، بالتنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني لحماية الأمن المدني ومطار الكويت الدولي، من خلال منع الطائرات بدون طيار "الدرون".

السوق الحرة

ومن جانب آخر، أشار لي إلى أن السوق الحرة في مبنى الركاب الجديد T4 شارفت على الانتهاء، مبيناً ان هناك عددا من المطاعم سيتم افتتاحها في الدور الأول والثاني خلال الفترة القريبة المقبلة.

وحول إعلان "انشن" مؤخراً حاجتها إلى الكوادر الوطنية للالتحاق بالعمل معهم، ذكر أن التقديم مخصص للمواطنين الكويتيين لإتاحة الفرصة لهم كما هو مبرم وفق الاتفاقية المشتركة مع الكويت، لتدريب الكوادر الوطنية على التكنولوجية الكورية، مشيراً إلى ان اعداد المتقدمين تجاوز 500 متقدماً حتى منتصف فبراير الماضي، مبيناً ان "انشن"، حسب الوضع الراهن، تريد قبول نحو 55 مواطناً، إلا أن هناك مساعي لزيادة اعداد المتقدمين لجعلهم 60 من اصحاب الشهادات الحديثة.

وعن استمرار رغبتهم في ادارة وتشغيل مطار الكويت الانشائي T2، والمتوقع الانتهاء منه خلال العامين المقبلين، أفاد بأن الرغبة مازالت موجودة لدى الشركة بشكل كبير.

وحول الاحتفالات بالاعياد الوطنية، ذكر لي أن المبنى احتفل على طريقته الخاصة، عبر تجهيز العديد من الديكورات الوطنية والإضاءات لمشاركة المواطنين في الاعياد الوطنية، لافتاً الى ان الفعالية الوطنية استمرت حتى نهاية فبراير الماضي.

السوق الحرة في مبنى الركاب الجديد T4 شارفت على الانتهاء
back to top