«لوياك»: 18 طالباً شاركوا في «فرسان الصناعة»

تدريب 203 طلاب خلال 5 سنوات بالتعاون مع اتحاد الصناعات

نشر في 01-03-2020
آخر تحديث 01-03-2020 | 00:00
الطلبة المشاركون في البرنامج
الطلبة المشاركون في البرنامج
شاركت مؤسسة "لوياك" في برنامج "فرسان الصناعة" بنسخته العاشرة الذي يأتي بالتعاون مع اتحاد الصناعات الكويتية، بهدف تنمية القطاع الصناعي في الكويت وتوعية الشباب قبل التخرج من المرحلة الثانوية بأهمية هذا القطاع ودوره في تنمية الاقتصاد المحلي، واشترك في البرنامج 18 طالباً وطالبة وتم تكريمهم بغرفة تجارة وصناعة الكويت.

وأشاد المدير العام للمؤسسة الرازي البديوي، في تصريح صحافي، بنجاح البرنامج، في حين تنطلق شراكة "لوياك" مع اتحاد الصناعة من حرص المؤسسة على توفير فرص تمكن الشباب من التعرف على الأنشطة الصناعية في الكويت وتحفيز أفكارهم لتطوير القطاع الصناعي من خلال المساهمة بطرح حلول مبتكرة لتنويع الاقتصاد الكويتي وخلق فرص عمل منتجة.

وأشار إلى أن الثقافة المجتمعية تغيرت وإقبال الشباب ازداد على البرامج التي تساهم في تنمية مهاراتهم مثل "فرسان الصناعة"، مبيناً أن هذه المبادرة شملت الطلاب والطالبات من فئات عمرية مختلفة من 12 وحتى 17 سنة، بهدف نشر الوعي الصناعي بين هذه الشريحة المهمة من المجتمع من خلال الزيارات الميدانية والدورات التدريبية وورش عمل مكثفة.

سوق العمل

من جانب آخر، أعربت المديرة العامة لاتحاد الصناعات هدى البقشي، عن اعتزازها بالشراكة مع "لوياك" في إنجاح مشروع فرسان الصناعة الذي يهدف إلى الاستثمار بالنشء من طلبة المدارس في موسم العطلات والإجازات لتشجيعهم على استغلال أوقات الفراغ وإتاحة الفرصة لهم للتعرف على قطاعات الدولة المختلفة واكتساب مهارات تساعد على تهيئتهم لسوق العمل مستقبلاً.

ووجهت الشكر إلى أولياء الأمور المهتمين بتنمية مهارات أبنائهم وإلى أسرة "لوياك" لإيمانها بفكرة المشروع التي أسفرت عن عشر نسخ متتالية على مدى خمس سنوات وأثمرت تدريب 203 طلاب وطالبات من المدارس الحكومية والخاصة.

back to top