«ذوي الإعاقة»: إجراءات احترازية لمواجهة الفيروس

نشر في 01-03-2020
آخر تحديث 01-03-2020 | 00:00
 المديرة العامة للهيئة  العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي
المديرة العامة للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي
أعلنت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا"، حرصاً منها على سلامة أبنائها من ذوي الإعاقة ومنتسبيها.

وعقدت المديرة العامة للهيئة د. شفيقة العوضي اجتماعاً استثنائياً مع بعض قياديي الهيئة والمديرين والإشرافيين والفنيين ذوي العلاقة للاطلاع على الإجراءات التي اتخذتها الإدارات، وتمثلت بعدد من الإجراءات أهمها التنسيق مع وزارة الصحة وبعض الجهات لتوفير المستلزمات الطبية الوقائية لموظفي الهيئة في صالات الاستقبال واللجان، التي لها تعامل مباشر سواء مع نزلاء الدور أو المراجعين وكذلك عقد محاضرات توعوية ودورات من أطباء منع العدوى.

واتخذت الهيئة عدداً من الإجراءات الاحترازية بالتنسيق مع لجنة الطوارئ بخدمات دور الرعاية، والمتمثلة بإصدار تعميم من المركز الطبي التأهيلي بالتعاون مع إدارة رعاية المعاقين بمنع الزيارات للحالات التي تقيم تحت رعاية الهيئة من ذوي الإعاقة حماية لهم من أي مخاطر احتمالية قد تواجههم إلى حين استقرار الأوضاع الصحية الإقليمية وخلو البلاد من الفيروس.

وأصدرت الهيئة قراراً يقضي بوقف الزيارات والرحلات الخارجية للنزلاء لتقليل مخاطر الإصابة بالفيروس، وتم أيضاً وضع خطة لتنظيم استقبال المراجعين في اللجان لضمان توزيع أماكن الانتظار في أماكن متعددة وذلك لتقليل الازدحام الذي قد يزيد من احتمال العدوى.

وأصدرت الهيئة قراراً بتوفير عدد من أفراد الهيئة التمريضية بصالات الاستقبال لتوعية المراجعين والموظفين عن كيفية الوقاية من المرض.

ووفرت الهيئة عدداً من عمال النظافة في الصالات على مدار الساعة للقيام بعملية التعقيم في أماكن الانتظار، ويزامن ذلك عرض مرئي متواصل في الصالات لعرض طرق الوقاية من الفيروس.

كما أصدرت العوضي عدة تعاميم أولها يتعلق بوقف استقبال المتدربين من الأبناء ذوي الإعاقة في المراكز والمؤسسات التابعة للهيئة وكذلك في المراكز والمؤسسات التي تقع تحت مظلة الهيئة.

back to top