الصالح: حياة المواطن هي الأغلى وحمايتها على رأس الأولويات

«الدفاع المدني» في انعقاد دائم لمناقشة الإجراءات الاحترازية ومواجهة مخاطر «كورونا»

نشر في 01-03-2020
آخر تحديث 01-03-2020 | 00:04
 نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح مترئساً اجتماع لجنة الدفاع المدني
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح مترئساً اجتماع لجنة الدفاع المدني
قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح امس الاول إن لجنة الدفاع المدني في حالة انعقاد دائم بغية مواجهة المخاطر الصحية المحتملة لفيروس كورونا المستجد، إذ ان "حياة المواطن هي أغلى ما نملك وهي الثروة الحقيقية لدولة الكويت".

جاء ذلك في بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بـ "الداخلية" عقب اجتماع لجنة الدفاع المدني الذي ترأسه الصالح بحضور وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح ووكيل وزارة الداخلية نائب رئيس اللجنة الفريق عصام النهام وعدد من قيادات الجهات الحكومية.

ووفقا للبيان فقد نوه الصالح بالجهود المبذولة مؤكدا أهمية تكريس كل الإمكانات البشرية والفنية والتقنية والصحية لمواجهة المخاطر المحتملة للفيروس المستجد بغية حماية المواطنين والمقيمين مؤكدا أن "خدمة أهل الكويت والحفاظ على سلامتهم وصحتهم تأتي على رأس الأولويات".

وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض الاستعدادات والإجراءات الاحترازية المتخذة من جميع جهات الدولة المشاركة وكيفية تطويرها ومتابعتها لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأفاد بأن الوزير الصالح شدد على أهمية تفعيل الخطط التوعوية والإرشادية لتوجيه المواطنين والمقيمين ودحض الشائعات وتفنيد الأخبار الكاذبة عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ومن خلال مواقع وزارة الداخلية في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الجهات الحكومية.

وبحسب البيان قال وزير الصحة إن "الوزارة تواصل المتابعة والترصد لجميع القادمين من المناطق التي تم الإعلان عن اكتشاف الفيروس بها متخذين جميع الإجراءات الاحترازية في مواجهته بغية الحفاظ على الصحة المجتمعية".

وشدد على "اننا في متابعة دائمة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لمعرفة آخر تطورات الفيروس إذ تم اتخاذ قرارات بتعليق بعض حركة الطيران مع بعض الدول المجاورة تجنبا لنقل العدوى".

ودعا جميع الجهات المعنية ذات الصلة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين من أجل الصالح العام لدولة الكويت.

وقام ممثلو الوزارات والهيئات المشاركة في الاجتماع بعرض الخطط الموضوعة لمواجهة خطر الإصابة بالفيروس مشددين على ضرورة التعاون والتنسيق المستمر بينهم على مدار الساعة.

شارك في الاجتماع قيادات من وزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني ووزارات الخارجية والصحة والإعلام والإدارة العامة للإطفاء ووزارات المالية والتربية والشؤون الاجتماعية وجمعية الهلال الأحمر والهيئة العامة للغذاء والتغذية والإدارة العامة للطيران المدني والإدارة العامة للجمارك وبلدية الكويت ووكالة "كونا" وغيرها.

تفعيل خطط التوعية لتوجيه المواطنين والمقيمين للإجراءات السليمة الصالح

متابعة وترصد لجميع القادمين من المناطق الموبوءة لحماية البلاد باسل الصباح
back to top