لاتسيو يستغل غياب يوفنتوس ويقتنص الصدارة

نشر في 01-03-2020
آخر تحديث 01-03-2020 | 00:03
فرحة لاعبي لاتسيو بعد إحراز هدف في مرمى بولونيا
فرحة لاعبي لاتسيو بعد إحراز هدف في مرمى بولونيا
حقق لاتسيو فوزاً ثميناً على ضيفه بولونيا بهدفين دون مقابل ليقتنص صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، أمس ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة.
اقتنص لاتسيو صدارة ترتيب "السيري آ" عقب فوزه على ضيفه بولونيا بثنائية نظيفة أمس في افتتاح الجولة الـ26 بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

جاءت ثنائية الفريق العاصمي بشكل خاطف، وفي غضون 3 دقائق، حيث حملت توقيع لاعب الوسط الإسباني لويس ألبرتو في الدقيقة 18، ثم بعدها بثلاث دقائق أضاف الأرجنتيني خواكين كوريا هدف تعزيز الانتصار.

وواصل لاتسيو بهذه النتيجة مسلسل انتصاراته للجولة الرابعة تواليا، وهو الـ19 له هذا الموسم.

وأزاح "النسور" يوفنتوس عن الصدارة بعد أن رفعوا رصيدهم إلى 62 نقطة، مستغلين تأجيل مواجهة "البيانكونيري" (60 نقطة) أمام إنتر ميلان إلى 13 مايو المقبل.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد بولونيا عند 34 نقطة، يحتل بها منتصف الترتيب مؤقتا.

وكانت رابطة الدوري قررت تأجيل خمس مباريات كانت مقررة دون جماهير نهاية هذا الاسبوع، بينها قمة يوفنتوس وإنتر بسبب تفشي فيروس كورونا.

كما تأجلت مباريات ميلان مع جنوى، وبارما مع سبال، وساسوولو مع بريشيا وأودينيزي مع فيورنتينا.

ووفقا للرابطة، تم اتخاذ القرار "في ضوء سلسلة الاجراءات الاحتياطية التنظيمية المتخذة من قبل الحكومة، ردا على هذا الوضع الاستثنائي لحماية الصحة والسلامة العامة".

وكانت رابطة الدوري أكدت مساء الخميس اقامة هذه المباريات دون جماهير، في ظل ارتفاع عدد المصابين في ايطاليا، خصوصا في شمال البلاد، والذي ادى ايضا الى تأجيل اربع مباريات من المرحلة الماضية بينها مباراة انتر مع سمبدوريا.

وفي ظل إعادة جدولة المباريات الخمس في 13 مايو، الموعد الرئيس لنهائي كأس ايطاليا، تم تأجيل هذه المباراة الى 20 مايو بحسب القرار الجديد.

وبحسب الارقام الاخيرة، اصيب 900 شخص بالفيروس في ايطاليا، وتوفي 21 منهم.

وكان وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا أعلن الإثنين الماضي ان تفشي الفيروس في البلاد سيدفع الى إقامة مباريات عدة في كرة القدم خلف أبواب موصدة.

كما أقيمت مباراة انتر الخميس ضد ضيفه لودوغورتس البلغاري ضمن الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" دون جماهير ايضا.

وعزلت السلطات بلدات في شمال البلاد، لاسيما في منطقة لومبارديا، في خطوة تشمل عشرات الآلاف من السكان، خوفا من تفشي الفيروس.

أتالانتا يواجه ليتشي

وفي السباق على المراكز المؤهلة لدوري الابطال، يسافر اتالانتا الرابع جنوبا لملاقاة ليتشي السادس عشر اليوم، في مباراته الاولى بعد فوزه الرائع على فالنسيا الاسباني 4-1 في المسابقة القارية الأولى.

ويبتعد فريق مدينة برغامو، الذي تأجلت مباراته الاخيرة، بفارق تسع نقاط عن انتر الثالث، ويتقدم بثلاث على روما الخامس الذي يزور كالياري الحادي عشر، علما بأن فريق العاصمة حجز بطاقة ثمن النهائي في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على حساب غنت البلجيكي.

back to top