صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4387

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ارتفاع إصابات كورونا في الكويت إلى 43 حالة

لمسافرين قادمين من إيران.. وحالتهم الصحية مستقرة

أعلنت الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الطبية المساندة بالانابة د. بثينة المضف عن ارتفاع حالات الاصابة بقيروس كورونا في الكويت إلى 43 حالة مؤكدة.

وقالت المضف خلال مؤتمر صحفي «تعلن وزارة الصحة عن رصد ما مجموعه 43 حالة مؤكدة حتى ساعة هذا الاعلان، وذلك من مجموع 1675 مسحة تم أخذها من القادمين من المناطق الموبوءة»، مشيرة إلى أن جميع الحالات المؤكدة تم عزلهم لتلقي العلاج في المستشفى المخصص والمعد للتعامل مع تلك الحالات بحيث يتم علاجهم ومتابعتهم حسب البروتوكولات العلمية المتبعة لعلاج تلك الحالات.


وأكدت المضف أن جميع الحالات في حالة صحية مستقرة وهم في طور الشفاء، لافتة إلى أن الصحة تقوم بمتابعة القادمين ممن تم عزلهم في المكان المخصص للعزل، ومن طبقت عليهم المراقبة في المنزل والذين تم فحصهم عند قدومهم وأخذ المسحات الخاصة بفحصهم.

وأشارت إلى أن الوزارة تتابع تطورات المرض من خلال ما يتم إعلانه من منظمة الصحة العالمية والمؤسسات العلمية المختصة ومركز التحكم للوقاية من الأمراض، وغيرها من المؤسسات العلمية وعليه تقوم بتحديث الاجراءات حسب توصيات منظمة الصحة العالمية وتلك المنظمات، كما تقوم الوزارة بالتنسيق المستمر مع الجهات الحكومية المختلفة لمواجهة هذا الفيروس حيث تم عقد عدة اجتماعات للفريق الحكومي المشكل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كما سيكون هناك اجتماع آخر اليوم للفريق برئاسة وزير الصحة، كما سيكون هناك اجتماع لفريق التدخل السريع الذي يقوم بمراجعة الاجراءات والبروتوكولات العلاجية وفقاً لأحدث المستجدات.

واختتمت بمناشدة وزارة الصحة جميع المواطنين والمقيمين بالتعاون بالالتزام بالارشادات الصحية والمنشورة على المواقع الرسمية المعتمدة والاهتمام بغسل اليدين وتجنب التجمعات وعدم الالتفات للاشاعات والتعاون مع الطواقم الطبية التي تختص وتعمل على مدار الساعة من أجلكم.