صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4387

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السعودية: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتا

  • 27-02-2020 | 02:45
  • المصدر
  • KUNA

أعلنت وزارة الخارجية السعودية اليوم الأربعاء عن اتخاذ إجراءات احترازية لمنع وصول فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) إلى المملكة لاسيما ما يتعلق بدخول أراضيها لأداء العمرة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن حكومة المملكة قررت تعليق الدخول إلى الأراضي السعودية لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً بالإضافة إلى تعليق الدخول إليها بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) خطراً بحسب المعايير التي تحددها الجهات السعودية الصحية المختصة.

وأضافت أنها قررت تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة «ويستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حالياً ويرغبون في العودة منها إلى دولهم في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية».


وقالت أنه تم اتخاذ هذا الاجراء «لتتحقق الجهات المعنية في المنافذ من الدول التي زارها القادم قبل وصوله إلى المملكة وتطبيق الاحترازات الصحية للتعامل مع القادمين من تلك الدول».

وأوضحت الوزارة في بيانها أن هذه الاجراءات «تأتي استكمالاً للجهود التي تم اتخاذها والرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين وكل من ينوي أن يفد إلى أراضي المملكة لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي أو لغرض السياحة وذلك بناءً على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية واتخاذ إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول هذا الفيروس إلى المملكة وانتشاره».

وأكدت الخارجية السعودية أن هذه الإجراءات مؤقتة وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة مجددة دعم المملكة لكافة الإجراءات الدولية المتخذة للحد من انتشار الفيروس.