فنانون واكبوا الاحتفالات الوطنية بأغنيات «سنغل»

عبدالمجيد غنى «أحب جاره» والحريبي طرح «عشق الكويت» ونوري «تبرا ولجين» وهند «دامت أفراحج»

نشر في 25-02-2020
آخر تحديث 25-02-2020 | 00:02
يواكب العديد من نجوم الساحة الفنية الاحتفالات الوطنية من خلال أغنيات سنغل تحمل الطابع الاحتفالي الوطني في حب الكويت، من منطلق حرصهم على مشاركة البلاد أفراحها، وفي سبيل إثراء المكتبة الغنائية بالعديد من الأعمال التي تترك أثراً طيباً، وتبقى عالقة في الأذهان ومرتبطة بذكرى طيبة، وكان واضحاً هذا العام تفاعل العديد من نجوم الأغنية خليجياً ومحلياً مع الاحتفالات الوطنية.

فقبل يومين أهدى النجم السعودي عبدالمجيد عبدالله إلى الكويت أغنية "أحب جاره"، التي طرحها عبر موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، وهي من كلمات تركي آل شيخ وألحان نواف، وتوزيع عدنان عبدالله، ووتريات تامر فيضي. وحققت الأغنية أصداءً طيبة عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وتقول كلماتها:

أنا سعودي وأحب جاره

عزيزه وغاليه بقلبي

عطتني الطيب ومقداره

خذت تقديري وحبي

كويت العز اقصدها

واقصد اهلها الطيبين

بصوت الحب ارددها

سعودي كويتي مجتمعين

الصوت الشجي

من جانبه، فاجأ الفنان أحمد الحريبي صاحب الصوت الشجي الجمهور بأغنية مميزة تحمل توقيع الشاعر علي المعتوق، هي" عشق الكويت" باللغة العربية الفصحى من ألحان ابن الكويت وتوزيع د. عدنان عبدالله، وصورها بطريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج ثامر العسلاوي. واستعرض الحريبي في الأغنية قدراته الصوتية بأداء مميز لاقى الاستحسان.

أما الفنان بدر نوري صاحب الحضور اللافت فقدم أغنية "تبرا ولجين"، من تأليف وألحان يوسف الشطي، وتوزيع الموسيقي عمار البني، والأغنية ناطقة بالعربية الفصحى في خطوة جديدة لنوري. وكلمة "تبرا" المقصود بها ماء الذهب، أما "لجين" فماء الفضة، وهو اسم مختار بعناية لمواكبة كلمات وفحوى الأغنية.

إهداء للكويت

من جانبها، اعتادت الفنانة هند البلوشي مواكبة الأحداث المحلية لاسيما الاحتفالات الوطنية، إذ طرحت أخيراً أغنية "دامت أفراحج يا ديرتي".

وقالت هند، لـ "الجريدة"، إن الأغنية إهداء للكويت الحبيبة شعباً وحكومة بمناسبة الأعياد الوطنية، مشددة على أن الفنان جزء من مجتمعه، ويجب أن يواكب الأحداث والمستجدات. والأغنية من كلمات الشاعر المخضرم يوسف ناصر وألحان حمد الخضر وتوزيع عمار البني ومكس ماستر عبدالله العماني، ومن إخراج بيشو.

من جهة أخرى، واكبت العديد من الشركات والمؤسسات الأعياد من خلال أغنيات وطنية بصوت نخبة من النجوم الشباب، حيث حقق الفنان بدر الشعيبي رقماً قياسياً بأغنية "سيف مجرب" من ألحان وإشراف عام فهد الناصر، وإخراج أحمد عبدالواحد، إذ وصل عدد مشاهدات الأغنية إلى 2 مليون خلال 10 أيام فقط من طرحها عبر موقع يوتيوب.

back to top