صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5071

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة»: وصول 6 رحلات تقل 800 مواطن من إيران

السند: لا إصابات بـ «كورونا المستجد» بين العائدين وتطبيق الحجر المنزلي عليهم وإلزامهم بعدم مخالطة الآخرين

أكدت وزارة الصحة امس اكتمال عودة المواطنين الكويتيين من ايران، اذ وصلت 6 رحلات تقل نحو 800 مواطن حتى ساعات الفجر الاولى من صباح أمس.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة

د. عبدالله السند إن جميع الركاب بخير ولم تكن هناك أي حالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بين العائدين، مؤكدا أنه لم تبد أي أعراض تفيد الإصابة بأمراض معدية بينهم. وتم اتخاذ الاجراءات الاحترازية المناسبة حيال العائدين الذين اكدت "الصحة" تمتعهم جميعا بصحة جيدة.

وأكد السند تحويل جميع الحالات القادمة من إيران إلى الحجر المنزلي، وهو إجراء صحي معمول به في الأقسام الوقائية بناء على التوصيات الدولية لمنع العدوى، وتطبيق شروط الحجر المنزلي عليهم وإلزامهم بعدم مخالطة الآخرين خلال فترة الحجز.


وأشار إلى أن الوزارة أخذت جميع عناوين الركاب وتقوم بشكل يومي بزيارتهم وقياس درجات الحرارة والاطمئنان عليهم هاتفيا للتأكد من سلامتهم وسلامة المخالطين لهم، لافتا إلى إخضاع جميع الركاب للاجراءات الاحترازية المتبعة من بداية ركوب الطائرة حتى وصولهم إلى مطار الكويت، وتتضمن تعبئة الاستبيان الصحي وأخذ عينات وفحص الركاب وقياس درجات الحرارة من خلال الكاميرات الحرارية ليتم فيما بعد فرز الركاب وتصنيفهم بحيث يتم نقل بعض الحالات إلى الحجر الصحي بالمستشفيات والحالات الأقل خطورة للحجر الصحي المنزلي.

وفي موضوع منفصل، اختتمت وزارة الصحة فعاليات مؤتمر الأشعة التشخيصية تحت شعار "تصوير الحالات الطارئة"، بحضور محلي ودولي لافت.

وأكدت رئيسة المؤتمر ورئيسة مجلس أقسام التصوير الطبي في وزارة الصحة د. نوفة الشمري أن مجلس أقسام التصوير الطبي في وزارة الصحة أولى اهتماما شديدا لمتابعة التطور العلمي في هذا المجال، ومن ذلك توفير التدريب العملي المستمر للأطباء والفنيين، من خلال إقامة المؤتمرات وورش العمل، وتمكينهم من مواكبة التطور السريع في المجالات الطبية وذلك من خلال تبادل الخبرات والاطلاع على آخر المستجدات في مجال الأشعة التشخيصية، وتطوير القدرات والمعرفة والأداء المهني.

وأوضحت أن المؤتمر الطبي الذي عقد برعاية شركة السلطان المتحدة الطبية يأتي ضمن استراتيجيات وخطط وزارة الصحة للارتقاء بكافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مؤكدة أن أقسام التصوير الطبي في الكويت تعتبر جزءا لا يتجزأ من المنظومة الصحية المجهزة بأفضل التقنيات الحديثة والتي تعمل عملا دؤوبا للوصول إلى أفضل مستويات الخدمات التشخيصية والعلاجية.

وأضافت الشمري أن المؤتمر تضمن برنامجا علميا مميزا لأطباء وفنيي الأشعة، ومن ضمنها التدريب على تصوير الحالات الطارئة مثل إصابات الرأس، والعمود الفقري، والأطراف.