فرصة أخيرة لأزرق الشباب اليوم في كأس العرب

نشر في 23-02-2020
آخر تحديث 23-02-2020 | 00:00
شعار كأس العرب للمنتخبات تحت 20 سنة
شعار كأس العرب للمنتخبات تحت 20 سنة
يقف أزرق الكويت لكرة القدم تحت 20 سنة، اليوم، أمام فرصة أخيرة لبلوغ ربع نهائي كأس العرب، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية حتى 5 مارس المقبل، عندما يواجه نظيره التونسي على استاد الأمير محمد بن فهد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالدور التمهيدي من منافسات المجموعة الأولى.

وكان الأزرق خسر أمام موريتانيا بهدفين من دون رد، في الجولة الأول، وتعادل من دون أهداف مع العراق، ليتراجع إلى المركز الأخير في ترتيب المجموعة، في حين بلغ منتخب تونس ربع النهائي مبكرا، بفوزه على العراق بهدفين مقابل هدف، وعلى موريتانيا بهدف من دون رد.

وتبدو حسابات التأهل صعبة على الأزرق، عطفا على موقعه في المجموعة، وبفارق نقطتين عن موريتانيا الوصيف، صاحب الحظوظ الأكبر لخطف البطاقة الثانية، في حال فوزه أو تعادله على العراق، في حين يحتاج الأزرق إلى فوز عريض على نسور قرطاج، على أن يخسر منتخب موريتانيا أمام العراق، والذي يحتفظ أيضا بفرصة للتأهل حال فوزه على موريتانيا، ويتم وقتئذ الاحتكام إلى فارق الأهداف بين منتخبي الكويت والعراق. ويتطلع أزرق الشباب لتقديم أفضل عروضه، خصوصا أن الأداء أمام موريتانيا وأيضا العراق لم يرتق لمستوى الطموح، وهو ما يدركه مدرب الفريق دينكو، خصوصا ان المنتخب التونسي ليس في حاجة إلى الفوز بعد ضمان التأهل.

واعترف دينكو، في المؤتمر الصحافي الذي اقيم أمس، بصعوبة المهمة وسط حاجة الأزرق للفوز بفارق أكثر من هدف، معربا عن أمله أن يكون الفريق قد استفاد من أخطاء مواجهتي موريتانيا، والعراق والظهور بصوة مغايرة أمام تونس، وبين أن ضمان المنافس التأهل قد يزيد من صعوبة المباراة، عطفا على دخوله المباراة بأعصاب هادئة.

back to top