صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4387

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البغلي تسأل عن تأخير تخصيص التشوينات لعقود النظافة الجديدة

وجهت عضوة المجلس البلدي مها البغلي سؤالاً بشأن طلبات تخصيص مواقع التشوينات الخاصة بعقود النظافة الجديدة.

وذكرت البغلي في كتابها الموجه إلى رئيس المجلس اسامة العتيبي أنه بناء على ما جاء في تعريفات العقود المبرمة حول مواقع التشوين والذي ينص على أنه "سوف تقوم بلدية الكويت بتخصيص موقع مؤقت بحد اقصى بمساحة 20 الف متر مربع لتشوين المعدات ومكاتب إدارية ومحطة غسل للآليات والسيارات والمعدات وسكن عمالة بما لا يتجاوز %15 من عدد العمالة والسائقين للآليات والسيارات والمعدات في عقد النظافة"، يرجى الاجابة عن أسباب التأخير في طلبات تخصيص مواقع التشوين للعقود المبرمة، ولماذا لم يتم تقديم الطلبات خلال فترة التجهيز او عقب توقيع العقود مباشرة؟


وسألت: من الذي سوف يتحمل عواقب تأخر تخصيص مواقع التشوين؟ وأين وضعت شركات النظافة المبرم معها العقود الآليات والمعدات والسيارات الخاصة بها؟ طالبة تزويدها بمواقع التشوين لعقود النظافة الحالية ومساحاتها.

وتابعت البغلي ان عقود النظافة تم توقيعها في شهر ابريل لسنة 2019 علماً بأن العقود تضمن فترة تجهيز ستة شهور تبدأ من تاريخ توقيع العقد، الا أن طلبات بلدية الكويت لمواقع التشوين لهذه العقود تقدمت بها البلدية بعد انتهاء فترة التجهيز بعدة شهور كما هو موجود في المعاملات الواردة في لجان المجلس البلدي.