صباح الناصر يفتتح ملتقى الطلبة الكويتيين في جامعة تمبل

●العنزي: رعايته للملتقى دليل اهتمام واضح بتعليم الشباب وتحقيق طموحاتهم
●الشعلان: مناقشة تطلعات جيل المستقبل لتحقيق الرغبة السامية في بناء كويت جديدة

نشر في 23-02-2020
آخر تحديث 23-02-2020 | 00:00
 وكيل شؤون الأسرة الحاكمة في الديوان الأميري، الشيخ صباح ناصر صباح الأحمد-عبدالله العنزي-سعود الجاسم
وكيل شؤون الأسرة الحاكمة في الديوان الأميري، الشيخ صباح ناصر صباح الأحمد-عبدالله العنزي-سعود الجاسم
تزامناً مع الأعياد الوطنية في البلاد، رعى وكيل شؤون الأسرة الحاكمة في الديوان الأميري، الشيخ صباح ناصر صباح الأحمد، مساء أمس الأول، إطلاق فعاليات ملتقى "سنيار" الذي نظمه الطلبة الكويتيون الدارسون في جامعة تمبل بمدينة فيلادلفيا الأميركية، وتتضمن إحياء عدد من الندوات والأمسيات الوطنية.

وأعلن رئيس منظمة الطلبة الكويتيين في جامعة تمبل، عبدالله العنزي، أن حضور راعي الحفل الشيخ صباح الناصر لإحياء الملتقى والاحتفال مع الطلبة الكويتيين الدارسين في أميركا مفخرة كبيرة واهتمام واضح وبليغ بأهمية الشباب وتعليمهم وطموحاتهم ومستقبلهم، مبينا أن حضور الناصر رسالة تشجيع لكل الطلبة المبتعثين ووسام شرف للمنظمة، مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلتها المنظمة لإحياء الملتقى وإدخال فرحة الأعياد الوطنية في قلوب الطلبة المغتربين في الخارج، ومن خلال أبعد مدن الأرض عن بلدنا الغالي الكويت.

وأشار العنزي الى أن الملتقى يعقد هذا العام للسنة الثالثة على التوالي، مبينا أن سبب اختيار شعار "سنيار" لملتقى السنة الحالية يعود لما يحمله من معان جليلة من عبق الماضي، موضحا أن سنيار هي قافلة من سفن الغوص التي سطر أجدادنا على متنها بطولات عظيمة ساهمت في بناء هويتنا الكويتية، وسيظل سنيار يعبّر عن تاريخ الكويت وحاضرها ومستقبلها.

وذكر أن الملتقى سيشهد الكثير من الفعاليات الترفيهية والثقافية والاجتماعية بحضور عدد من الشخصيات المميزة، كما سيشهد الملتقى حضور طلبة كويتيين من كل الجامعات الواقعة في الساحل الشرقي بالولايات المتحدة الأميركية.

تطلعات الشباب

بدورها، أكدت نائبة رئيس منظمة الطلبة الكويتيين في جامعة تمبل، هاجر الشعلان، أن المنظمة ستخصص فقرة كاملة خلال الملتقى لسرد ومناقشة مشاكل الشباب وتطلعاتهم وأفكارهم لتحقيق الرغبة الأميرية السامية في بناء كويت جديدة، مضيفة انه سيتم تقديم جميع آراء الطلبة والطالبات الى المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، مؤكدة أن المنظمة تسعى الى خلق كويت مصغّرة للطلبة الكويتيين الدارسين في المنطقة وأن رؤية الغد ستبنى بسواعد شباب اليوم.

من جهته، أوضح أمين الصندوق بمنظمة الطلبة الكويتيين في جامعة تمبل سعود الجاسم أن تنظيم ملتقى سنيار يهدف الى الحرص على غرس وتأصيل أسمى مفاهيم المواطنة لإبراز دور الوحدة الوطنية ونبذ مظاهر الفئوية والطائفية، وإيصال الرسالة الإعلامية الإيجابية المؤثرة للمجتمع الطلابي من أجل تعزيز الروح الوطنية بين الطلبة.

وذكر الجاسم أن الملتقى سيكون بمشاركة نخبة من الضيوف المميزين، أبرزهم عضو المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، د. ناصر المجيبل، وم. ندى المسفر ومحمد الحاجي والإعلاميين جاسم العبوه وضاري البليهيس والمطرب عبدالعزيز الضويحي والشاعر سلمان بن خالد، مثمنا جهودهم ومشاركتهم خلال الملتقى.

وثمّن الجاسم، باسم المنظمة، رعاية الشيخ صباح الناصر وجهوده الكبيرة في دعم الطلبة، كما أشاد بثقة رعاة الملتقى، وهم بنك برقان وشركة كيبكو ومؤسسة البترول الكويتية والخطوط الجوية الكويتية وشركة الساير وشركة شانجان المطوع وشركة فيسكو، معبرا عن شكره في الوقت ذاته للرعاة الإعلاميين للملتقى وهم جريدتا الجريدة والأنباء وشبكة اخبار الشباب وSNN.

تأصيل مفاهيم المواطنة لإبراز دور الوحدة ونبذ الفئوية والطائفية الجاسم
back to top