سلمان الصباح: 30% نسبة السمنة لدى الأطفال

يوم مفتوح بمستشفى جابر للتوعية بأمراضها بمشاركة 1000 شخص

نشر في 23-02-2020
آخر تحديث 23-02-2020 | 00:00
جانب من المشاركين في ماراثون للدراجات الهوائية الذي نظمه مستشفى جابر الأحمد
جانب من المشاركين في ماراثون للدراجات الهوائية الذي نظمه مستشفى جابر الأحمد
نظّم مستشفى جابر الأحمد، أمس، يوماً مفتوحاً للتوعية من أمراض السمنة، بمشاركة نحو 1000 شخص من مختلف الفئات والمراحل العمرية.

وقال رئيس جمعية الجراحين الكويتية، رئيس قسم الجراحة في المستشفى د. سلمان الصباح إن الفعالية تخللها ماراثون للدراجات الهوائية، بمشاركة الأهل والعوائل في الكويت لدعم أبنائهم وبناتهم، خصوصاً الأطفال.

وشدد الصباح على أن اليوم التوعوي يهدف إلى اعتماد الوقاية بدلاً من وقوع المشكلة والبحث عن علاج، "ولهذا وفرنا جميع المتخصصين لتثقيف الحضور في هذا الجانب"، مشيراً إلى أن فكرة الفعالية تسلط الضوء على مشكلة ارتفاع نسبة السمنة لدى الأطفال.

وأكد أن تنظيم هذا المهرجان التثقيفي والتعليمي والترفيهي يهدف إلى تشجيع الأسر والأطفال لممارسة الرياضة والحياة الصحية، خصوصاً مع وجود أطباء متخصصين في جميع المجالات التي لها علاقة بالسمنة.

وأوضح أن الفعالية جاءت كفكرة من جمعية الجراحين الكويتية، بالتعاون مع رابطة السمنة في الجمعية الطبية الكويتية، وبدعم من وزارة الصحة ومستشفى جابر، إلى جانب عدد من الشركات المحلية، لافتاً إلى أن الفعالية ستكون سنوية في محاولة لتقليل نسبة الإصابة بالسمنة.

وكشف الصباح أن نسبة السمنة لدى الأطفال تفوق الـ 30 في المئة بمنطقة الخليج والكويت خصوصاً، ولذلك من المهم تسليط الضوء على هذه المشكلة لتفادي مضاعفات السمنة من أمراض السكري والضغط وأمراض القلب والسرطان في المستقبل.

بدورها، قالت ممثلة المبادرة العالمية للدراجات الهوائية، المديرة التنفيذية لشركة لين ستارت المنظمة للماراثون سارة الحبيل إن عدد المشاركين في الماراثون بلغ نحو 1000 مشارك من مختلف الفئات العمرية ومن العائلات والأفراد كذلك، لافتة إلى أن إقامة الماراثون في الممشى الخارجي لمستشفى جابر بمشاركة جمعية الجراحين الكويتية والمبادرة، وطلبة "إنجاز الكويت"، جاءت بهدف التوعية من السمنة بين الأطفال والتشجيع على اتباع نمط صحي للحياة.

وأوضحت الحبيل أن الماراثون يعد الأول لمستشفى جابر بخلاف المبادرة العالمية للدراجات الهوائية، التي تقوم سنوياً بتنظيم ماراثون في أوروبا وآخر في الكويت، لافتة إلى تنظيم المبادرة لماراثون لقيادة الدراجات الهوائية الشهر المقبل بمشاركة أكثر من 100 متسابق من 16 دولة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الكويتية.

back to top