stc شريك استراتيجي لأنشطة «تمكين»

الحربي: فرصة لدعم الشباب للدخول الى عالم الأعمال

نشر في 23-02-2020
آخر تحديث 23-02-2020 | 00:00
جانب من مراسم التوقيع بحضور مسؤولي الشركتين
جانب من مراسم التوقيع بحضور مسؤولي الشركتين
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، توقيع اتفاق الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة تمكين الشباب (تمكين)، بهدف تطوير ريادة الأعمال ودعم الشباب وأصحاب المشاريع الصغيرة والشركات الناشئة.

وقالت الشركة في بيان لها ان هذه الشراكة، والتي تعتبر الأولى من نوعها وتشمل جميع أنشطة «تمكين» لعام 2020، ستفتح المجال امام الشباب الذين يتطلعون لإنشاء وإطلاق مشاريعهم الخاصة، ومع المبادرين في مجال الأعمال الذين يسعون إلى تعزيز أعمالهم وتوسعة أنشطتهم.

وبهذه المناسبة، قال المهندس مزيد بن ناصر الحربي، الرئيس التنفيذي لشركة stc، إن هذه «الشراكة الاستراتيجية تأتي انطلاقاً من استراتيجيتنا المستدامة المتعلقة بتمكين التحول الرقمي ودعم الابتكار والتكاملية في الأعمال، لذا حرصنا على ان نكون شركاء في جميع أنشطة تمكين، ومشاركتهم خبراتنا وإمكاناتنا بما يحقق أهداف المبادرة».

وأضاف الحربي: «لطالما وقفت stc الى جانب الشباب الموهوبين والمبدعين والرواد في مجالاتهم، ايماناً منها بدورها الهام والحيوي في ابراز امكاناتهم، وتعزيزها بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع والاقتصاد الكويتي»، مشيراً إلى «أن تعاوننا مع تمكين يعكس الدور المتنامي الذي يجب أن يلعبه القطاع الخاص في دعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والجهود التي تبذل من أجل تنويع هيكل الاقتصاد المحلي».

وأعرب عن سعادة الشركة «بالشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة تمكين للشباب، لما تمثله من فرصة لدعم الشباب للدخول الى عالم الأعمال، اتساقاً مع اهدافنا المتعلقة بالمسؤولية المجتمعية».

من جهته، قال رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر «تمكين» الشباب علي الإبراهيم إن «الهدف من مؤتمر تمكين الشباب السنوي يتمثل في تثقيف وتشجيع شباب الكويت ليكونوا مبادرين في قطاع الأعمال»، مبيناً أن هذا التعاون مع شركة stc أتاح دعم وتشجيع الشباب من خلال إتاحة الفرصة لهم للاستفادة من التجارب الخليجية في المنطقة».

وتهدف الشراكة الاستراتيجية بين stc و«تمكين» إلى دعم الشباب من قيادة عصر جديد من تنمية ريادة الأعمال والنمو والإنتاجية، وإنشاء برامج ريادة الأعمال لتعليم الشباب وإلهامه، عبر إنشاء جسر يربط بين القادة العالميين والمحليين مع شباب الكويت.

back to top