بوتايه يحيي ليلة في حب الكويت بأجمل الأغنيات

أشعل حماس الجماهير في مسرح عبدالحسين عبدالرضا

نشر في 23-02-2020
آخر تحديث 23-02-2020 | 00:06
سعد بوتايه خلال الحفل
سعد بوتايه خلال الحفل
على حب الكويت اجتمع جمهور حفل المطرب الأردني سعد بوتايه مساء الخميس الماضي، على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، بحضور الأمين العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. بدر الدويش، والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د. عيسى الأنصاري والسفير الأردني صقر أبوشتال.

وجاء الحفل الذي تجاوز الساعتين من الغناء الحماسي والاستعراضات البدوية الأردنية لفرقة "فرسان البادية"، بمناسبة احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية ومشاركة أحبائها من الدول العربية الشقيقة.

انطلق الحفل بكلمة للدويش الذي أعرب عن بالغ سعادته بمشاركة الأردن شقيقتها الكويت احتفالاتها الوطنية من خلال حفل تراث شعبي يجمع بين تاريخ الكويت والأردن، كما يجمع جمهور البلدين على قلب واحد يتقاسم الأوجاع والأفراح.

وانضم الأنصاري والسفير الأردني إلى الدويش على خشبة المسرح لتكريم الفنان بوتايه وتسليمه درعاً خاصة، قبل انطلاق الحفل.

وبحماس لا يوصف أطلق المطرب الأردني باقة من أجمل أغنيات التراث الكويتي، التي تضافرت في مشهد بديع مع التراث الشعبي الأردني ألهب حماس الجماهير الذي لم تنطفئ جذوته على مدى أكثر من ساعتين من الغناء والرقص البدوي المتواصل.

وانطلق برنامج الحفل مع أغنية مهداة للكويت في عيدها الوطني بعنوان "يا كويت جيناك من دار أبوحسين"، حملت بين طياتها كل معاني الحب والتقدير للكويت، وهو ما تفاعل معه الجمهور بحماس شديد مع أغنية وطنية تغازل كل مشاعر الانتماء والوفاء للأرض الطيبة، ثم توالت الأغنيات ومنها "نزلن عالبستان"، و"يا سعد"، و"هات يا قلبي عليهم"، و"دحة بو ناصر"، و"يا ناس دلوني"، و"يا منيتي"، و"ردي شعراتك"، و"يا جبل ما يهزك ريح"، وغيرها، لينتهى الحفل بالدبكة الأردنية.

وجاء برنامج الحفل كالموجات المتلاحقة التي تضفي على الأجواء الحارة والمشتعلة بحماس الجمهور المحب لوطنه، نسمات طيبة تزيد من الولع بأغنيات التراث الشعبي العابر للسنوات والحدود، الذي يجد ترحيباً كبيراً لدى جمهور متنوع من النساء والرجال والشباب والأطفال الذين امتلات بهم قاعة المسرح عن آخرها.

إقبال كبير

وقال الأنصاري في تصريح لـ"الجريدة"، إن الحفل جاء ضمن برنامج حافل بالفعاليات التي ينظمها ويرعاها المجلس الوطني بمناسبة احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية على مستوى كل قطاعات الدولة لاسيما الفنية والثقافية منها.

وأكد أن الإقبال الكبير والمتنوع على الحفل، وحماس الجماهير يؤكدان نجاح وتميز المجلس الوطني للثقافة في اختيار المحتوى الذي يرقى إلى ذوق الجمهور المحب للأعمال التراثية الكويتية والأردنية والفلسطينية، وهو جمهور عريض وذو ذائقة فنية مخضرمة.

بدوره، أعرب بوتايه لـ "الجريدة" عن سعادته بالحفل الذي أحياه في حب وطنه الثاني الكويت، مختاراً باقة من أجمل أغنيات الموروث الشعبي الكويتي للعديد من المطربين الذين عشق أعمالهم ونشأ عليها كالمطرب عبدالله فضالة، والمطربة عائشة المرطة وغيرهما، معبراً عن امتنانه وشكره للمجلس الوطني للثقافة الذي أتاح له الفرصة للتغني في حب الكويت في المناسبة الوطنية، كاشفاً عن عمل له حالياً بأغنية وطنية في حب الأردن.

back to top