صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4387

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مشاركة لافتة لأطفال الكويت في «برلمان الطفل»

  • 21-02-2020

شاركت نخبة من أطفال الكويت المبدعين في فعاليات الجلسة الثالثة للبرلمان العربي للطفل، التي أقيمت في الشارقة بدولة الإمارات خلال الفترة من 5- 15 الجاري، وكانت لهم بصمة وحضور مميز، بمشاركة مجموعة من أعضاء البرلمانات العربية للطفل.

وضم وفد البرلمان الكويتي للطفل النائب الأول لرئيس البرلمان العربي عبدالوهاب الرفاعي، ومنى السعيدي التي تم انتخابها رئيسة للجنة الفعاليات والأنشطة للبرلمان العربي للطفل، إلى جانب رغد العجيل، وأحمد المحمود.


وقال الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أيمن الباروت إن "أعضاء البرلمان الكويتي شاركوا في فعاليات الجلسة الثالثة للبرلمان بنجاح، وتمكّنوا من وضع بصمة لافتة من خلال جهودهم المتميزة التي بذلوها في دعم طموحات الطفل العربي، وقد سعدنا بمشاركتهم المتميزة"، متوقعاً أن "يكون لهم دور مهم في تعزيز حضور الطفولة في الحياة البرلمانية، والنهوض بها نحو آفاق مشرقة".

من جانبه، خاطب النائب الأول لرئيس البرلمان العربي للطفل عبدالوهاب الرفاعي أطفال العرب والكويت بقوله: "إنكم مبدعون ومتميزون، ولا تقلّون في ذلك عن أطفال العالم كافة، ونحن نقدر ما يمر به بعضكم من ظروف صعبة ومعقدة، لكننا واثقون من قدرتكم على تجاوز العقبات ومواصلة الحياة بطريقة أكثر ثقة، فاستمروا على ذلك لأن الآمال معلقة بكم، والمستقبل لكم".

من جانبها، قالت العضوة منى السعيدي: "حرصنا خلال المشاركة على طرح موضوعات وآراء واقعية حقيقية، ومستندة إلى حقائق وإحصاءات، وكانت لنا مداخلات في الكثير من فعاليات الجلسة الثالثة التي أسفرت عن توصيات عدة، وسيكون لهذه القرارات والتوصيات أثر كبير في توفير المزيد من الرعاية والحماية للطفولة العربية"، معربة عن تحية "أطفال الكويت والعرب على التواصل معنا، فقد كانوا خير داعمين لنا، ونفتخر أننا مثلناهم خير تمثيل وأوصلنا أصواتهم بنجاح".