«KIB» راعٍ رسمي لبطولة العالم للدراجات المائية

نشر في 21-02-2020
آخر تحديث 21-02-2020 | 00:00
لقطة جماعية لبطولة العالم للدراجات المائية 2020 والتي استضافتها الكويت على شاطئ المارينا برعاية سامية من صاحب السمو أمير البلاد
لقطة جماعية لبطولة العالم للدراجات المائية 2020 والتي استضافتها الكويت على شاطئ المارينا برعاية سامية من صاحب السمو أمير البلاد
قّدم بنك الكويت الدولي «KIB» مؤخراً رعايته الرسمية لفئة الشباب (الرجال) لبطولة العالم للدراجات المائية 2020، والتي استضافتها الكويت على شاطئ المارينا برعاية سامية من صاحب السمو أمير البلاد والذي أناب عنه وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، محمد الجبري. ونظمت البطولة بالتعاون مع نادي الرياضات البحرية الكويتي وبالشراكة مع عدد من الجهات الدولية منها الطريق إلى الشارقة ونيون وJAS Worldwide. كما تضمنت هذه الجولة التصفيات التمهيدية المؤهلة للأدوار النهائية، حيث تشمل البطولة ست جولات، التي من المقرر أن تستمر حتى ديسمبر المقبل وتختتم في الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.

وتضمن حفل افتتاح البطولة عدداً من العروض المائية الشيقة والألعاب النارية بحضور 5 آلاف شخص تقريباً. كما شهدت البطولة منافسات قوية في جميع مراحلها بمشاركة نخبة من نجوم العالم باللعبة الذين مثلوا 35 دولة في مختلف الفئات، وهي: فئة كبار المحترفين GP1 وقوف رجال، فئة كبار المحترفين GP1، فئةGP1 (جالس) للمحترفين، فئة النظام الحر، فئة (السلالم الواقف) للرجال، بالإضافة إلى فئة (السلالم الجالس) للرجال.

وبهذه المناسبة، هنأ المدير التنفيذي لوحدة الاتصال المؤسسي في البنك، نواف ناجيا، البطل الكويتي يوسف العبدالرزاق على احتلاله المركز الأول في تصفيات فئة (السلالم الجالس) للرجال، متمنياً له حصد المزيد من النجاحات في المشاركات المقبلة.

كما صرح ناجيا قائلاً: نفتخر في «KIB» برعايتنا الرسمية لهذا الحدث العالمي الذي تستضيفه الكويت للمرة الأولى، وذلك من منطلق حرصنا على دعم الفعاليات والأندية الرياضية المحلية، حيث تعكس هذه الرعاية سعينا إلى الارتقاء بالرياضة البحرية على الصعيد المحلي، فضلاً عن تطوير مستوى الرياضات الأولمبية في الكويت.

وأشاد ناجيا بجهود نادي الرياضات البحرية الكويتي وتوقيعه مذكرة تفاهم وتعاون مع نظيره نادي الشارقة الإماراتي للرياضات البحرية، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تساهم في تعزيز العلاقة بين الأندية المحلية والمنظمات الرياضات الدولية وهو ما يتماشى مع حرص «KIB» على التأثير الإيجابي على المجتمع المحلي وتمكين الكويت من تنظيم مختلف البطولات التي تبرز سمعتها ومكانتها إقليمياً ودولياً.

يذكر أن الرياضة لطالما كانت ركناً أساسياً في برنامج «KIB» المجتمعي، حيث يسعى البنك إلى خلق ثقافة ممارسة الرياضة في المجتمع والنهوض بمستوى الرياضة الكويتية التي تزخر بالعديد من الرياضيين الشباب الطموحين الذين حققوا الكثير من الإنجازات ورفعوا اسم الكويت عالياً في العديد من المحافل الدولية.

back to top