11 مدرسة شاركت في مسابقة «الرياضيات» بـ «GUST»

تستعرض مهارات طلابها العلمية لخلق بيئة تنافسية وديّة

نشر في 20-02-2020
آخر تحديث 20-02-2020 | 00:00
 صورة جماعية لتكريم الفائزين في مسابقة الرياضيات السنوية السادسة لطلبة الثانوية
صورة جماعية لتكريم الفائزين في مسابقة الرياضيات السنوية السادسة لطلبة الثانوية
نظمت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) في حرمها مسابقة الرياضيات السنوية السادسة لطلبة الثانوية التي ينظمها قسم الرياضيات والعلوم ووحدة تأسيس الرياضيات في كلية العلوم والآداب.

وجمعت المسابقة، التي ترعاها مكتبة ذات السلاسل، ما يقارب 50 طالباً وطالبة من 11 ثانوية خاصة من جميع أنحاء الكويت، بهدف تسليط الضوء على أهمية الرياضيات بين فئة الشباب في البلاد، من خلال خلق بيئة تنافسية وديّة يستعرضون ويعززون فيها مهاراتهم العلمية.

وذكرت الجامعة، في بيان أمس، أن هذه هي النسخة السادسة من المسابقة، حيث شارك في نسختها الأولى 4 مدارس، وزاد عدد المشاركين إلى 11 مدرسة هذا العام، بما في ذلك: المدرسة العالمية الأميركية في الكويت، وأكاديمية الإبداع الأميركية (بنين)، ومدرسة الكويت الوطنية الإنكليزية، ومدرسة التكامل الدولية، ومدرسة البيان ثنائية اللغة، ومدرسة المستقبل ثنائية اللغة، ومدرسة الرسالة ثنائية اللغة، ومدرسة الدانة العالمية في الكويت، والمدرسة البريطانية في الكويت، وأكاديمية التعلم، والمدرسة الكندية ثنائية اللغة، والمدرسة الأميركية الدولية في الكويت، والمدرسة الأميركية في الكويت، ومدرسة دسمان ثنائية اللغة، ومدرسة الحياة العالمية ثنائية اللغة.

وقال عميد كلية العلوم والآداب، البروفيسور علي أنصاري: "تتيح لنا هذه المسابقة الفرصة للتواصل مع المجتمع، كما تتيح لنا أيضاً تشجيع الشباب على المنافسة العلمية وتطبيق ما تعلموه في الفصل".

أما فيما يتعلق بنظام المسابقة، فقد شارك الطلبة بشكل فردي وجماعي وأجابوا عن عدة أسئلة تتعلق بمهاراتهم في الرياضيات والتفكير المنطقي وحل مشاكل الحياة الواقعية، مثل حسابات مسافة السفر وتقدير سرعة المركبات.

back to top