الأهلي يتحدى الزمالك في أبوظبي لحسم «السوبر»

نشر في 20-02-2020
آخر تحديث 20-02-2020 | 00:00
 المدير الفني الأسبق للأهلي والحالي للزمالك  باتريس كارتيرون-المدير الفني لفريق الأهلي المصري رينيه فايلر
المدير الفني الأسبق للأهلي والحالي للزمالك باتريس كارتيرون-المدير الفني لفريق الأهلي المصري رينيه فايلر
تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية خصوصاً والعربية عموماً إلى استاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي في الثامنة من مساء اليوم بتوقيت الكويت لمتابعة المواجهة التي تجمع قطبَي الكرة المصرية ناديي الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر المحلية، ويديرها طاقم تحكيم نرويجي بقيادة سفين أودفار موين.

وتعد مباراة الليلة هي المواجهة رقم 7 التي تجمع بين الفريقين في السوبر، إذ حسم الأحمر من قبلُ البطولة لمصلحته في 5 لقاءات، وتوج الزمالك باللقب مرة وحيدة، ليكون المجموع قبل لقاء الخميس، 5 /1 لمصلحة الأهلي الذي يعد صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب السوبر برصيد 11 لقباً، في حين نجح الأبيض في التتويج به في 3 مناسبات فقط.

ويدخل الفريقان المباراة هذه المرة بكفتين متساويتين نسبياً، فالزمالك قادم من التتويج ببطولة السوبر الإفريقي بالفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف يوم الجمعة الماضي، والأهلي بعد سلسلة انتصارات مميزة في الدوري الممتاز بالعلامة الكاملة دون تعادل أو خسارة أي مبارة، وسط أداء رائع من لاعبيه.

في الأهلي، درّب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأحمر نجوم الأهلي على بعض الجمل الفنية التي ينوي تطبيقها، ومنها الضغط على المنافس من منتصف الملعب، والتأمين الدفاعي المحكم، والاعتماد على المرتدات والكرات العرضية، لضرب التكتل الدفاعي للفريق الأبيض، كما أعطى خط الدفاع تعليمات بفرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الزمالك والمتمثلة في فرجاني ساسي وطارق حامد ومصطفى محمد وأوباما وأشرف بن شرقي، للحد من خطورتهم تماماً أمام مرمى محمد الشناوي.

واستقر الجهاز الفني للأهلي على التشكيل الذي سيبدأ به مباراة السوبر، والذي سيتكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه رامي ربيعة ومحمود متولي وعلي معلول ومحمد هاني، وفي الوسط عمرو السولية وأليو ديانج، وأمامهما محمد مجدي قفشة وحسين الشحات وجونيور أجايي، وفي الهجوم مروان محسن، على أن يكون السنغالي أليو بادجي الوافد الجديد على القلعة الحمراء في يناير الماضي ورقة رابحة على دكة البدلاء.

وفي الزمالك، قام الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الأسبق للأهلي والحالي للزمالك بدراسة الخصم جيداً، وشدد على أن الأهلي يعيش أفضل حالاته الكروية في الفترة الأخيرة، ولذا من الواجب احترامه وفرض حظر دقيق على أخطر أسلحته المتمثلة في محمد مجدي قفشة وحسين الشحات ومروان محسن وأليو بادجي.

وينتظر أن يعتمد الزمالك في لقاء الليلة على نفس تشكيل مباراة الترجي، المكون من محمد أبوجبل في حراسة المرمى، أمامه محمد عبدالشافي ومحمود علاء ومحمود الونش وحازم إمام، وفي الوسط طارق حامد وفرجانى ساسي، أمامهما أشرف بن شرقي ويوسف أوباما وأحمد زيزو وفي الهجوم مصطفى محمد.

back to top