«يلا وطني» يستقبل الدفعة الثالثة من متدربي عام 2020 لتأهيل الموظفين الجدد

نشر في 20-02-2020
آخر تحديث 20-02-2020 | 00:00
المشاركون في برنامج يلا وطني لتأهيل الموظفين الجدد
المشاركون في برنامج يلا وطني لتأهيل الموظفين الجدد
استقبل بنك الكويت الوطني الدفعة الثالثة من متدربي عام 2020 ضمن برنامج «يلا وطني»، لتأهيل الموظفين الجدد، وذلك للعمل في فروع البنك المختلفة.

وكان في استقبال المتدربين مجموعة من قياديي البنك ومديري الفروع المحلية، إضافة إلى مسؤولي التوظيف وإدارة التدريب والتطوير في الموارد البشرية للمجموعة.

ويتضمن البرنامج تدريباً على تنمية المهارات الذاتية التي تساعد على تطوير الأداء في العمل مثل: تعزيز الثقة بالنفس والتقييم الذاتي، وبناء الأداء المتميز، والتغيير والابتكار، وعلم الإدارة والاتصال الفعال، وأخلاقيات العمل والسلوك، والعمل بروح الفريق الواحد.

ويمتد البرنامج، الذي يشارك فيه نحو 12 متدرباً ومتدربة من الموظفين الجدد، ثلاثة أسابيع، بهدف تدريبهم على آلية العمل في الأفرع وصقل مهاراتهم لتواكب بيئة العمل، ثم الخضوع للتدريب الميداني في الأفرع المنتسبين إليها.

ويشمل البرنامج العديد من جوانب العمل المصرفي التي تضم المبادئ المصرفية، وبطاقات الائتمان، والقروض، وأنواع الحسابات، والتأمين، ومخاطر الاحتيال، وغسل الأموال، بالإضافة إلى تقييم الفروع وأنظمة البنك.

ويعد «يلا وطني» أحد أهم برامج التأهيل الوظيفي لحديثي التخرج من الكوادر الوطنية على مستوى القطاع الخاص في الكويت، إذ يهدف إلى تدريب الخريجين بشكل احترافي على مختلف جوانب العمل المصرفي، وذلك بهدف تأهيلهم للعمل ضمن المنظومة الاحترافية التي يتمتع بها البنك.

ويأتي برنامج «يلا وطني» ضمن البرامج التدريبية التي يطلقها البنك سنوياً بهدف استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة، إذ تم إعداد البرنامج ليتناسب مع حاجة سوق العمل، وذلك من خلال تقديمه فرصاً تدريبية للخريجين الجدد المميزين، والذين اجتازوا الاختبارات المؤهلة للبرنامج.

back to top