صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4387

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المجلس يبدأ جلسته بمناقشة تكليف «المحاسبة» بالتحقيق في «رشا إيرباص»

• 57 تقرير على جدول أعمالها أبرزها.. تعديل قانون العمل في الخاص

• 10 طلبات مناقشة أبرزها.. «الكاراكال» والطرق والتلاعب في عناوين السكن

يعقد مجلس الأمة جلسته التكميلية اليوم الأربعاء لاستكمال النظر في بنود جدول الأعمال.

ومدرج على الجدول برنامج عمل الحكومة للمدة المتبقية من الفصل التشريعي الخامس عشر للسنوات «2016/2017_2019/2020».

ويتضمن الجدول 57 تقريراً للجان البرلمانية المختلفة منها تعديل قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية وتعديل قانون العمل في القطاع الأهلي والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتعديل قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية، وتعديل قانون الإدارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية وإنشاء الهيئة العامة للطرق والنقل البري وإنشاء الهيئة العامة للوقاية من المخدرات.


ويحتوي جدول الأعمال التقرير الحادي والعشرين بعد المائة للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عما انتهت إليه اللجنة في صياغة المادة «12» من قانون تنظيم مهنة المحاماة أمام المحاكم رقم «42» لسنة 1964، في ضوء التعديلات التي أدخلت عليها عند مناقشة مشروع القانون بتعديل بعض أحكام هذا القانون.

ويشتمل الجدول على طلبين بتكليف ديوان المحاسبة إعداد تقريرين عما يثار عن وجود شبهة جرائم عمولات غير مشروعة ورشاوى في صفقة شراء جهات رسمية بالدولة طائرات ايرباص والأوجه التي تستثمر فيها أموال الدولة من احتياطي الأجيال القادمة من النفط.

ويحتوي الجدول 10 طلبات مناقشة مخالفات وتجاوزات مشروع الطائرات الكاراكال والرعاية الصحة والتعليم وإصلاح الطرق والتلاعب في تسجيل عناوين السكن.